الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شركة سورية تبيع (VPN) بالتآمر مع شركتي الخليوي
شركة سورية تبيع كاسر بروكسي تواجه انتقادات ,,, وإجراءات الحجب مستمرة لصالح شركات الخليوي

 


قامت شركة إيماتل السورية بنشر إعلان على صفحتها في موقع الفيس بوك  تعلن فيه عن ببيع بطاقات vpn لحل مشكلة التطبيقات المحظورة "واتساب" وغيرها في سورية.


ولاقى الإعلان انتقادات واسعة، وقام السوريون بشن هجوم عنيف على هذه الشركة، وبدأت المنشورات والتعليقات المُهاجمة لهذا التصرف .. وعلق أحدهم "هلق عرفنا سبب ضعف النت وبعض التطبيقات !! تاري بدكن تخلونا ندفع مصاري".


بعد هذا الهجوم قامت الشركة بحذف المنشور من صفحتها ونشرت منشورا آخر توضيحي كتبت فيه:


بعد قيام العديد من المستخدمين بتحميل تطبيقات Vpn المجانية على أجهزتهم بسبب وجود خلل في العديد منها و المحجوبة مثل  (google play-apple store-ituns-pubg...).




قررت ادارة الشركة التواصل مع إحدى شركات Vpn العالمية للحصول على حسابات مدفوعة الأجر من قبل الشركة تقدمها إيماتيل #مجاناً_لعملائها_المميزين ( #غير_مدفوعة ). وحتى هذا التعقيب والتوضيح لاقى استهجاناً وسخرية وعلق أحدهم : "كيف غير مدفوع ومجاني وعم تقولوا بالإعلان اشتروا!


- تحتج شركة الاتصالات السورية بأن المشكلة هي ضعف الانترنت والخلل في بعض التطبيقات سببه العقوبات الاميركية على سورية و خنق السيرفر السوري.


و سبق لوزارة الاتصالات أن حجبت برامج دردشة مراراً لصالح شبكات الخليوي في سيناريو بدأ منذ ظهور تلك البرامج إلى الوجود منذ عام 2007 تقريبا مع نيمبوز و ايبودي و اوبرا ميني.


ولاحقاً وبعد أن قامت وزارة الاتصالات عام 2009 بحجب تلك الشركات من سوريا قامت شركة سرياتل لمالكها رامي مخلوف و شركائه بإطلاق خدمة دردشة مدفوعة. 


وفي أكتوبر 2018 أعلنت وزارة الاتصالات أنها تدرس حجب المكالمات الصوتية والفديو عبر الانترنت.


ونقلت صحيفة الوطن السورية عن المدير العام لمؤسسة الاتصالات و البريد "إباء عويشق" آنذاك، الثلاثاء 16 من تشرين الأول 2018، قوله إن حجب المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو قيد الدراسة.


وعزا عويشق هذا الإجراء إن حدث لكون التطبيقات التي يستعملها المواطن مثل : واتساب وفايبر و تلغرام و لاين وغيرهم من التطبيقات المجانية تتيح الاتصال الصوتي والمرئي من دون مقابل عبر الانترنت ما أثر على إيرادات شركات الاتصالات المرخصة.


 


يتجه الآن السوريين إلى برنامج التلغرام بعد أن حجبت وزارة الاتصالات خدمات الواتس أب لاجل شركات رامي مخلوف و شركائه، بينما سعى البعض الآخر لاستخدام برامج كاسر البروكسي للوصول إلى خدمات التطبيقات.


شركة سورية تبيع (VPN) بالتآمر مع شركتي الخليوي


شركة سورية تبيع (VPN) بالتآمر مع شركتي الخليوي


ليفانت_ تقرير

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!