الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شركة إنتل تستثمر 600 مليون دولار في إسرائيل
شركة إنتل تستثمر 600 مليون دولار في إسرائيل

أعلنت شركة “إينتل” الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، اليوم الاثنين، أنّها ستنشئ مركزاً جديداً في "حيفا" بإسرائيل، حيث تصل التكلفة إلى 600 مليون دولار، وذلك من أجل "تطوير رقائق المستقبل".


نقلاً عن وسائل إعلام، قالت الشركة إنها تعتزم توظيف نحو 1000 موظف محلي جديد هذا العام. ويأتي هذا الإعلان مع احتدام المنافسة بين عمالقة صناعة الرقائق العالمية.


وتتنافس الشركات، متعددة الجنسيات، على أفضل المواهب التي سبقيها في صدارة المنافسة، بينما ينتقل العالم إلى العمل عبر الإنترنت في أعقاب جائحة فيروس كورونا.


أبل تستحوذ على قطاع تطوير 5G في إنتل بمليار دولار




وأشارت المصادر، إلى أنّ مركز إنتل يضم حوالي 6 آلاف من مطوري الأجهزة والبرمجيات لرقائق الكمبيوتر في المستقبل.


وأوضحت الشركة، من خلال بيان نشرته، أنّ المركز الجديد ستبلغ مساحته "عشرات الآلاف" من الأمتار المربعة، وسيتم بناؤه وفقاً "لنموذج هجين" جديد يمكن آلاف العمال من العمل من البيت ومن المكتب بالتوازي.


ومن المتوقع أن يكتمل إنشاء المصنع بحلول عام 2023، وسيشمل المبنى مساحات عمل فردية وجماعية، وقاعات اجتماعات ومؤتمرات بالفيديو، إضافة إلى مطاعم ومقاهٍ.


وكشفت الشركة أنّ مكان المصنع سيكون بالقرب من شاطئ حيفا، وسيضم آلاف الأمتار المربعة من المناطق الرياضية والمناطق الطبيعية الخضراء التي ستقام حول المركز وبداخله وعلى السطح.


وكانت شركة "غوغل" الأمريكية، قد عينت "مارسيوري فرانك"، المدير التنفيذي السابق لشركة “إينتل”، نائب الرئيس الجديد للهندسة لتصميم رقائق الخوادم لقيادة فريق في إسرائيل لـ”مضاعفة العمل” على تصميم وبناء رقائق مخصصة لتعزيز أداء أنظمة الحوسبة.


اقرأ المزيد: ناسا تلغي عقداً بخصوص مهمّة الهبوط على القمر مع “سبيس إكس”


وبينت شركة إنتل، يوم أمس الأحد، أنّها ستستثمر 600 مليون دولار في إسرائيل لتوسيع عمليات البحث والتطوير، وأكدت أنّها ستنفق 10 مليارات دولار على مصنع رقاقات جديد، وفقاً لوكالة رويترز.



اقرأ: العقوبات الأمريكية تثقل كاهل “هواوي”


ومن الجدير بالذكر، أنّ شركة إنتل تمتلك حالياً 3 مراكز تطوير رئيسة لها، تقع في كل من (حيفا وتل أبيب والقدس)، إضافة إلى مصنع متقدّم لتصنيع الرقائق في "كريات غات".



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!