الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة أودي تكشف عن سيارة كهربائية فارهة قابلة للتمدد والتقلص

شركة أودي تكشف عن سيارة كهربائية فارهة قابلة للتمدد والتقلص
شركة أودي

كشفت شركة أودي عن إطلاقها سيارتها الجديدة سكاي سفير "Skysphere" أثناء أسبوع مونتري للسيارات في كاليفورنيا، وتستطيع هذه السيارة التحول من سيارة رياضية إلى سيارة سياحية أنيقة، حيث تطول قاعدة العجلات أو تقصر بكبسة زر.


وأفاد موقع "مينت لونغ" (Mint Longue) ضمن مقالة نشرها مؤخراً أن الشركة تسعى لإطلاق سيارة (Grandsphere) الشهر المقبل وسيارة "أوربان (Urbansphere) عام 2022، ويرى رئيس الشركة "هنريك وينديرز" في ذلك إنجازاً هاماً في مستقبل السيارات.


وكانت شركة أودي قد خصصت مبلغ 20.7 مليار دولار لإنتاج 20 نوعاً مختلف من السيارات الكهربائية حتى العام 2025، وتتوقع الشركة بأن 30 % من الأرباح ستأتي من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي ذلك من رغبة الشركة في تحقيق الصدارات بين الشركات التي تعمل على إطلاق سيارات صديقة للبيئة.


تتيح السيارة للسائق الاختيار بين تجربتين متابينتين للقيادة، حيث يمكن أن يختار وضع القيادة الذاتية لسيارة سياحية أنيقة بطول 5.19 متر بمساحة مريحة للسائق، أو بمقدوره اختيار وضع القيادة التقليدية لسيارة رياضية بطول 4.9 متر، حيث تنخفض قاعدة العجلات 10 مم وتظهر عجلة القيادة والدواسات وعمود النقل أسفل لوحة القيادة.


أودي

اقرأ المزيد: إدارة “تيك توك” تعلن عن فرض قيود مشددة على المراهقين‎‎

يبلغ وزن السيارة 1800 كغ، وتصل طاقة المحرك الكهربائي في خلفيتها 465 واط، حيث تتسارع من 0 كم إلى 100 كم في 4 ثوانٍ فقط، كما ذكرت أودي أنه بمقدورها قطع مسافة 500 كم في وضع القيادة الذاتية، حيث تدعم السيارة وضع القيادة الذاتية من المرحلة الرابعة الذي لا يحتاج إلى أي تدخل بشري. أما المقاعد فهي مصنوعة من نسيج الألياف الدقيقة، على حين زود خشب الأوكالبتوس السيارة لمسات الدفء والراحة وكأنها غرفة جلوس خاصة.


اقرأ المزيد: أمازون تنشئ مركزاً جوياً يتّسع لـ100 طائرة

كما زودت السيارة بشاشة لمس كبيرة بعرض 1415 مم، حيث يمكن أن يشاهد السائق الأفلام ويتصل بالإنترتت أو يجري مكالمات جماعية. كما يوجد خلف مقعد السائق غطاءان من الكشمير الرمادي للقيادة المكشوفة في ظروف الطقس البارد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!