الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شاومي تحقق رقماً قياسياً في أسرع شحن بـ8 دقائق فقط

شاومي تحقق رقماً قياسياً في أسرع شحن بـ8 دقائق فقط
443

تمكنت شركة "شاومي" الصينية، اليوم الثلاثاء، من تحقيق رقم قياسي جديد في تكنولوجيا الشحن السريع للهواتف الذكية، السلكية أو اللاسلكية.


ونشرت الشركة من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً توضيحياً لجمهورها، استخدمت فيه هاتفها "مي 11 برو" المعدّل ببطارية 4000 مللي أمبير، والذي تقول "شاومي" إنها تستطيع شحنه بشكل كامل خلال 8 دقائق فقط، بواسطة نظام "هايبر تشارج" السلكي، بقدرة 200 واط، أو في 15 دقيقة مع الشحن اللاسلكي 120 واط.


شاومي


اقرأ: بعد الاستياء من حذفها المنشورات حول غزّة.. إنستغرام تعدّل خوارزمياتها


وتعتبر سرعات الشحن ساحة معركة محتدمة الصراع بين شركات الهواتف الذكية، فقبل سنتين كشفت شركة "شاومي" عن نظام 100 واط القادر على شحن بطارية 4000 مللي أمبير في 17 دقيقة، كما أنها في العام الفائت شحنت هاتف "مي 10 ألترا" بالكامل في 23 دقيقة عند 120 واط، على الرغم أنه يتضمن بطارية أكبر بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة.


اقرأ المزيد: عملاق التجارة “أمازون” يستعدّ لطرح شبكة إنترنت مجانيّة


وتعد شركة "أوبو" الصينية من الشركات المتفوقة في مجال الشحن السريع، إذ تشكل تقنية "VOOC" الخاصة بها أساساً لأنظمة الشحن السريع الخاصة بها، وفي العام الفائت استطاعت شحن هاتف تصل قدرة بطاريته إلى 4000 مللي أمبير في 20 دقيقة بواسطة نظام شحن بقوة 125 واط.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!