الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الملكة إليزابيث ت

مرة جديدة، تثير المجلة الساخرة "شارلي إيبدو" موجة من الغضب، من خلال رسم كاريكاتوري للملكة إليزابيث راكعة على رقبة ميغان ماركل، في انعكاس لحادثة وفاة المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد بواسطة شرطي، والتي أشعلت احتجاجات دولية ضد عنف الشرطة والعنصرية.


حيث تأتي الرسوم الكاريكاتورية للنشرة المثيرة للجدل، بعد أن أبلغت دوقة ساسكس وزوجها الأمير هاري الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري بوجود عنصرية واضحة داخل العائلة المالكة، رغم أنهما لم ينتقدا الملكة. لكن ماركل قالت إن رجال الحاشية رفضوا السماح لها بمغادرة قصر كنسينغتون في بعض الأحيان وأنها غادرت مرتين فقط في أربعة أشهر، مما أدى بها إلى الشعور بالوحدة الشديدة والأفكار الانتحارية.



إلى ذلك، حمل الرسم الكاريكاتوري عنوان: "لماذا غادرت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري قصر باكنغهام؟" يصوّر ملكة بريطانيا وهي تضع ركبتها على رقبة ماركل، وتقول الأخيرة إنها "لا تستطيع التنفس".


اقرأ المزيد: بعد مقابلة هاري وميغان.. ويليام يدافع عن العائلة الملكية


في سياق متصل، نقلت "ذي غارديان" عن الدكتورة حليمة بيغوم، الرئيس التنفيذي لمركز "رونيميد ترست" البحثي للمساواة بين الأعراق، قولها إن الرسم "يحطّ من قدر وفاة فلويد، ويعد خطأ على كل المستويات، حيث يصوّر الملكة كقاتل جورج فلويد الذي يسحق رقبة ميغان".


يشار إلى أنّ الرسم الكارتوني أغضب محبي الملكة، لا سيما وأن الرسم يظهرها بشكل مهين للغاية - "عيون حمراء مع شعر على الساقين"، بحسب الصحيفة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!