الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سيلفستر ستالون 1

وصل الأمر بعصابات الاحتيال والشركات الإجرامية، إلى حد قيام شبكة تزوير بلغارية كبيرة بالاستعانة بجواز سفر غريب، منسوب زوراً إلى الممثل الأميركي "سيلفستر ستالون" لإقناع الزبائن بمهاراتهم في هذه العمليات الإجرامية. سيلفستر ستالون


ويظهر يبيّن جواز السفر البلغاري المزوّر، الذي عرضته النيابة العامة البلغارية، النجم الأميركي عاقداً حاجبيه وفاتحاً فمه، في صورة لا تراعي الشروط المحددة أوروبياً، وعالمياً للصور المستخدمة في الوثائق الثبوتية، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت الشبكة التي قامت السلطة البلغارية بتفكيكها تزوّر أيضاً أوراقاً نقديّة، تستخدم هذا الجواز للترويج لمهاراتها في التزوير.


اقرأ المزيد: عصابة ترتكب مجزرة ضحيتها 50 شخصاً في نيجيريا


فيما أجرت الشرطة البلغارية تحقيقاً بالتعاون مع هيئة "يوروبول" الأوروبية ووكالة الخدمة السرية الأميركي، المكلفة بمكافحة تزوير العملات بجانب مهمتها الأساسية في حماية الشخصيات.



حيث وجهت اتهامات لأربعة أشخاص، بالمشاركة في عمليات التزوير في إطار مجموعة إجرامية منظمة، وإلى اثنين آخرين بتهمة التواطؤ، وفق بيان للنيابة العامة.


يشار إلى أنّ السلطات البلغارية داهمت مطبعة في 2018 خلال طباعة أوراق نقدية مزورة داخل مرأب تحت الأرض في منطقة ساني بيتش الساحلية على البحر الأسود. وصودرت مستندات مزورة تشمل بطاقات هوية ورخص قيادة وأوراقاً نقدية من فئة 100 يورو و50 دولاراً، بقيمة 681500 يورو و340750 دولاراً.


اقرأ المزيد: بلغاريا ستتبنى عملة اليورو بحلول 2023


ويحظى سيلفستر ستالون بشعبية كبيرة في بلغاريا حيث شارك في تصوير أفلام عدة في البلاد خصوصاً "ذي إكسبندبلز"، إضافة إلى أحد أجزاء "رامبو". سيلفستر ستالون


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!