الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سعيّد: للشعب التونسي الحق بالشغل والحرية والكرامة الوطنية

سعيّد: للشعب التونسي الحق بالشغل والحرية والكرامة الوطنية
الرئيس التونسي

توجّه الرئيس التونسي، قيس سعيد، أمس الاثنين، لزيارة حي الرفاهة بالمنيهلة، حيث تحدّث مع سكان المنطقة، وتوجه بكلمة أمام مقر معتمدية المنيهلة، طالب فيها الحاضرين، ومن خلالهم كل الشباب التونسي، إلى ألا يتعرّضوا لأي كان لا في ذاته ولا في عرضه ولا في ممتلكاته.


وكرّر سعيد حق الشعب التونسي في الشغل والحرية وفي الكرامة الوطنية، محذراً الشباب ممن يسعى بكل الطرق إلى توظيفهم والمتاجرة بفقرهم وبؤسهم وهو لا يتحرك إلا في الظلام، وغايته ليس تحقيق مطالب الشعب بقدر سعيه لنشر الفوضى، ثم تجاهل الضحايا منهم.


اقرأ أيضاً: قضاة تونسيون يتهمون الغنوشي بمحاولة المساس باستقلالية القضاء


كما نوّه إلى أنّ إدارة الشأن العام لا تقوم على تحالفات ومناورات بل على قيم أخلاقية ومبادئ ثابتة لا يمكن أن تكون موضوع مساومة أو ابتزاز كما لا يمكن أن تكون الفوضى درباً إلى تحقيقها.


وعلى سياق متصل، طالبت منظمة العفو الدولية بضبط النفس عقب احتجاجات تواصلت لعدة أيام في تونس وأسفرت عن اشتباكات مع قوات الأمن وإطلاق الغاز المسيل للدموع.


تونس


وعرضت المنظمة لقطات مصوّرة تبيّن أفراداً من الشرطة وهم يضربون ويجرّون الموقوفين، وذكرت أنّه على السلطات أن تفرج فوراً عن حمزة نصري جريدي، وهو ناشط حقوقي اعتقل أمس الاثنين.


وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية، خالد الحيوني، أنّ الشرطة احتجزت 632 شخصاً، أمس، عقب أعمال شغب في أرجاء البلاد، تضمنت أعمال نهب واعتداءات على الممتلكات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!