الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سرقة لوحة للفنان الشهير فان كوخ من هولندا
سرقة لوحة للفنان الشهير فان كوخ من هولندا

أجرت الشرطة الهولندية، يوم الاثنين، تحقيقاً بخصوص عملية اقتحام لمتحف، يضم لوحات للفنان الشهير فنسنت فان كوخ، ويعتقد أن منفذي العملية استغلوا تدابير الإغلاق المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المتسجد. فان كوخ


وبحسب تصريحات  الشرطة الهولندية، فقد اقتحم اللصوص متحفاً للفنون الهولندية، كان قد أغلق مؤخراً بسبب القيود التي تهدف إلى إبطاء انتشار فيروس كورونا، حيث لم يتضح على الفور ما إذا تمت سرقة أي لوحات أو قطع فنية، في الحادث الذي وقع في الساعات الأولى، من صباح الاثنين، في متحف سنغر لارين شرقي العاصمة الهولندية أمستردام.


اقرأ المزيد: مبادرة من الخارجية الإماراتية لدعم الفنانين التشكيليين المحليين


غير أن صحيفة Mirror البريطانية أشارت إلى أن اللصوص سرقوا بالفعل لوحة للفنان الشهير فنسنت فان كوخ، فيما لم يكشف المتحف عن أي تفاصيل، حيث أنّه من المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي في وقتٍ لاحق.


وتجدر الإشارة إلى أنّه، قبل الإغلاق، كان المتحف يستضيف معرضا بعنوان "مرآة الروح" بالتعاون مع متحف ريكز في أمستردام، وفق للأسوشيتد برس، حيث يضم المتحف أيضاً مجموعة للزوجين الأميركيين ويليام وآنا سينغر، تركز على الحداثة مثل الانطباعية الجديدة، والتعبيرية والتكعيبية. 


اقرأ المزيد: معرض افتراضي في روسيا…للوحات متحف بوشكين


وتجدر الإشارة إلى أنّ هولندا عانت طويلاً من سرقة الأعمال الفنية، حيث صرّح مدير المتحف فريزلاند في أمستردام، قبل قرابة الخمسة أعوام، إن بعضاً من اللوحات الفنية المسروقة كانت فى حوزة مجموعة من اللصوص، حيث أنهم طرحوا اللوحات للبيع مقابل خمسة ملايين يورو، مضيفا أنه متخوف من بيع هذه اللوحات، وجاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، في ذلك الوقت.

وقد جاء هذا التصريح بعد مرور 11 عاماً على سرقة 24 لوحة فنية، يرجع تاريخها إلى القرن 17 قبل الميلاد، حيث علمت السلطات الهولندية وقتها أن بعضاً من الميليشيات اليمينية المتطرفة فى أوكرانيا متورطة فى عملية السرقة..


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!