الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ستارتلينك

أعلنت شركة "سبيس أكس" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، إن أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة والعالم باتوا متصلين بالإنترنت من خلال شبكة أقمار صناعية أطلقتها الشركة ضمن برنامج "ستارلينك" للإنترنت الفضائي.


وفي هذا السياق، قالت سبيس أكس، في بيان، إن "أداء الشبكة يتسارع بشكل كبير في الوقت الفعلي"، ضمن برنامج تجريبي كان قد أُطلق في أكتوبر الماضي.


اقرأ المزيد: "إيلون ماسك" يسعى لربط دماغك بالإنترنت عبر neuralink


وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، فإن الشركة تهدف لإيصال الإنترنت إلى المناطق النائية، وتبلغ تكلفة الخدمة حاليا 99 دولاراً شهرياً، إلى جانب 499 دولاراً للحصول على الأدوات اللازمة.



في حين، حذّرت الشركة عملاءها الأوائل من احتمال حصول تقطع في الخدمة، وأكدت أن سرعة الإنترنت الفضائي تجاوزت خلال تجربتها سرعة 100 ميغا-بت في الثانية، حيث ظهر الرقم الذي كشفت عنه الشركة في وثيقة تم توجيهها إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية مؤخراً.


يشار إلى أنّ مشروع الإنترنت الفضائي لقي انتقادات على نطاق واسع من علماء الفلك، الذين عبروا عن مخاوفهم من تلويث المنظر الطبيعي للسماء ليلاً، كون الأقمار الصناعية تعكس الضوء إلى حد كبير.


اقرأ المزيد: شركة أمريكية تطلق كوكبة ثانية من الأقمار الصناعية.. سعياً لتوفير الإنترنت حول العالم


وجدير بالذكر أنّ سبيس أكس تمتلك تصريحاً من هيئة الاتصالات الفيدرالية، يخولها إنشاء شبكة إنترنت فضائية بقوة 12 ألف قمر صناعي تحت اسم "ستارلينك"، وسيتم إطلاقها ضمن حصتها البالغة 42 ألف قمر صناعي إلى المدار.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!