الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زوجة رئيس وزراء إسبانيا تُصاب بـ كورونا
زوجة رئيس وزراء إسبانيا تُصاب بـ كورونا

قالت الحكومة الإسبانية مساء أمس السبت، أن ماريا بيغونيا غوميز، زوجة رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد، فيما فرضت السلطات حجراً صحياً شبه كامل في البلاد. رئيس وزراء إسبانيا 


وذكر المكتب الإعلامي للحكومة، ضمن بيان: "أعطت الفحوصات الطبية، التي خضع لها خلال الساعات الماضية في قصر مونكلوا (مقر رئيس الوزراء) أشخاص مقربون من رئيس الوزراء، نتائج إيجابية خاصة بحالة زوجته".


وأكد البيان على أن كلا من غوميز وسانشيز "بخير"، مشيراً أن "كليهما لا يزالان في قصر مونكلوا، ويتابعان باستمرار الإجراءات الوقائية التي حددتها السلطات الصحية".


وجرى إخضاع كل اعضاء الحكومة الاسبانية لإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، عقب رصد الإصابة بهذه السلالة لدى وزيرة مساواة الحقوق، إيرينا مونتيرو.


إقرأ أيضاً: إسبانيا تحظر التجوّل 15 يوماً لمُواجهة كورونا


وأفصح عن نتائج تلك الفحوصات للإصابة بالفيروس، كذلك لدى وزيرة وحدة الأراضي والخدمات الحكومية، كارولينا دورياس، وتعد إسبانيا ثاني أكبر بؤرة لانتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في أوروبا بعد إيطاليا، حيث سجلت في البلاد، حتى صباح الأحد، 6391 إصابة، بينها 196 حالة وفاة. رئيس وزراء إسبانيا 


ولتنشيط إجراءات مكافحة الفيروس أعلن رئيس الوزراء الإسباني، مساء السبت، حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد مع فرض حجر صحي شبه كامل لمنع السكان من الخروج من منازلهم إلا للتوجه إلى مكان العمل أو لضرورات أخرى أبرزها شراء الطعام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!