الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا تدعو المغرب لضبط النفس حيال الصحراء الغربية
المغرب

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره المغربي ناصر بوريطة، على ضرورة ضبط النفس وضمان سريان وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية.


وذكرت الخارجية الروسية ضمن بيان لها أن لافروف ناقش مع نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال مكالمة هاتفية المسائل الأشد إلحاحاً على الأجندة الدولية والإقليمية، مع التسليط على مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة في الصحراء الغربية.


 


وجاء في البيان: “نظراً لتصعيد الوضع في الصحراء الغربية، دعا لافروف الأطراف المعنية إلى ضبط النفس والالتزام بنظام وقف إطلاق النار واستئناف العملية التفاوضية تحت رعاية الأمم المتحدة”.


وشدد الجانبان على ثبات موقفهما القاضي بأهمية حل كل الخلافات بالأساليب السياسية والدبلوماسية، حصراً وعبر حوار وطني شامل دون أي تدخل خارجي.


 


 


كما أكد الوزيران على أهمية مواصلة تنسيق المساعي الدولية لتقريب مواقف الفرقاء الليبيين بما يخدم تشكيل مؤسسات حكم موحدة، اعتماداً على لمخرجات مؤتمر برلين وقرار مجلس الأمن الدولي 2510.


كما تطرق الوزيران إلى أهم اتجاهات التعاون الثنائي، والتنسيق في السياسات الخارجية وتطوير الروابط في مجالات المال والأعمال والتبادل الإنساني، وأبدى لافروف وبوريطة عن ارتياحهما حيال مضي بلديهما قدماً في تطبيق إعلان الشراكة الاستراتيجية الذي تم تبنيه في 2016.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!