الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رحلة تاريخية.. تُدشن عصر السياحة الفضائية
رحلة فضائية

انطلق اليوم الأحد، الملياردير ريتشارد برانسون، إلى الفضاء، وذلك ضمن مركبة "فيرجن غالاكتيك"، في رحلة تاريخية تدشن عصر السياحة الفضائية.


وتوجه ريتشارد برانسون برفقة ثلاثة ركاب آخرين وقائدين للمركبة لقضاء مجموعة دقائق في الفضاء، ضمن رحلة يتأمل منها أن تشجع سياحة الفضاء الناشئة.


وحلصت طائرة قرابة الساعة 08,40 بالتوقيت المحلي (14,40 ت غ) من قاعدة سبايسبورت أميركا في ولاية نيو مكسيكو، مقلعةً لقرابة 50 دقيقة قبل أن تطلق المركبة المعلقة تحتها، والتي ستشغل محركها الخاص حتى بلوغ الفضاء، وهبطت الطائرة فيما بعد بشكل ناجح مطلقاً.


اقرأ أيضاً: الصين تقتحم الفضاء لالتقاط الخردة الفضائيّة


وعمل برانسون على الترويج للمهمة، واعتبرها بأنها استهلال لعصر جديد من سياحة الفضاء، حيث تتحضر الشركة التي أسسها لمباشرة عملياتها التجارية العام المقبل.


ويشار إلى أن إطلاق الطائرة (يونيتي في.إس.إس) الصاروخية الدفع على ارتفاع كبير اليوم الأحد، يعتبر الرحلة التجريبية الثانية والعشرين لنظام (سبيس شيب تو) الخاص بالشركة، ومهمتها الرابعة المأهولة خارج الغلاف الجوي للأرض، كما أنها أول رحلة تحمل مجموعة كاملة من مسافري الفضاء، طياران وأربعة متخصصين، من ضمنهم برانسون.


فتح باب التوظيف في الفضاء


وعلى الرغم من أن المهمة يُنظر إليها على أنها علامة فارقة ممكنة في المساعدة على تحويل سفر المواطنين للفضاء إلى مشروع تجاري كبير، فإن الرحلات الفضائية تبقى محفوفة بالمخاطر.


وبلغت "فيرجين غالاكتيك" الفضاء لأول مرة العام 2018، وكررت الإنجاز العام 2019 ومرة أخرى في مايو الماضي، وفي كل مرة مع طاقم بسيط، حيث استحوذت على إذن من إدارة الطيران الفيدرالية يونيو الماضي لبدء الانطلاق بعملاء، ومن المزمع أن يسافر جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون العملاقة، إلى الفضاء في وقت لاحق يوليو الجاري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!