الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ديالى تغلق جميع المنافذ الحدودية مع إيران
ديالى تغلق جميع المنافذ الحدودية مع إيران

أعلن محافظ ديالى، مثنى التميمي، اليوم الأحد، أنه اصدر أمراً بإغلاق جميع المنافذ الحدودية في المحافظة أمام التبادل التجاري لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم غد الاثنين.


وذكر بيان صحفي صادر عن المحافظة، أن "المحافظ مثنى التميمي عقد اجتماعاً موسعاً مع خلية الازمة في ديالى لدراسة سبل الوقاية من مرض كورونا".

اقرأ أيضا: كورونا قد يكون موجوداً في كل المدن الإيرانية


وأضاف أن "الاجتماع قرر إغلاق معبري مندلي والمنذرية أمام التبادل التجاري لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم غدا الاثنين لإعطاء مجال أكبر أمام الجهات المختصة لاتخاذ كافة سبل مواجهة مرض كورونا مع افساح المجال امام الوافدين من العراقيين بالدخول مع اتخاذ كافة الاجراءات الطبية والفحوصات اللازمة".


وأشار إلى أنه "تقرر انشاء اثنين من المراكز الطبية في معبري المنذرية ومندلي من أجل فحص كل الداخلين عبر المعبرين".


وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت تعليق منح التأشيرة السياحية للإيرانيين مباشرة، في إجراء احترازي ضد فيروس كورونا.


وقالت وكالة الأنباء العراقية إن وزارة الصحة تخاطب رئيس الوزراء العراقي لمنع السفر إلى إيران والوفود منها.


وفي وقت سابق الخميس، أعلن العراق عن اتخاذ إجراءات مشددة على المعابر الحدودية مع إيران، بعد تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا في إيران، الأربعاء.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مدير المنافذ الحدودية العراقية، عمر الوائلي، تعزيز الإجراءات بعد ظهور إصابات بالفيروس في إيران. كما أقامت السلطات مراكز حجر صحي عند منافذ العراق مع إيران خوفاً من انتقال فيروس كورونا.


ووجهت إدارة المنافذ الحدودية العراقية، جميع المراكز الصحية العاملة في المنافذ مع إيران بضرورة تفعيل وتدقيق فحص المسافرين والبضائع في المحاجر الصحية والبيطرية العاملة بالمنافذ الحدودية.


وكان رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية بالبرلمان الكويتي، النائب خليل الصالح، أكد قبل يومين وصول أول طائرة كويتية إلى مشهد الإيرانية لإجلاء مواطنيها.


وكشف الصالح عن وصول أول رحلة إلى مدينة مشهد الإيرانية، لإجلاء المواطنين المتواجدين في إيران، بعد إعلان السلطات في طهران عن وصول عدد الإصابات إلى 28 إصابة ووفاة 5 أشخاص بسبب فيروس كورونا.


وكالات-ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!