الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
دواء للسرطان قد يسهم في علاج كورونا
كورونا

أعلنت شركة "فارما مار" الإسبانية، الثلاثاء، إن دراسة علمية محكمة نشرت في مجلة "جورنال سينس"، أثبتت فعالية عقارها "بليتيدبسين"/ (Plitidepsin) في العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. دواء للسرطان


كما أظهرت الدراسة أن العقار الذي يستخدم أصلا لعلاج أنواع معينة من مرض السرطان، استطاع الحد من تكاثر الفيروس في الجسم بنسبة 99 في المئة، حيث أجرى علماء تجارب في بيئة مختبر في نيويورك وسان فرانسيسكو وباريس، للوصول إلى نتائج.


اقرأ المزيد: ألمانيا تنوي استخدام علاج تناوله ترامب لمواجهة كورونا


وقالت الشركة إن البيانات التي توصلت إليها الاختبارات، تدعو لإجراء تجارب سريرية موسعة على اعتبار أن عقارها قادر على علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وهي تتواصل مع جهات تنظيمية لإتمام التجارب.


سلالات كورونا المتحورة


إلى ذلك، فإنّ الأمل الوحيد الذي يلوح في الأفق هو حملة التلقيح ضد الوباء التي تتقدم بشكل متفاوت، حيث لا تزال عمليات التلقيح تسجل تباطؤا في دول أو حتى لم تبدأ بعد.


يشار إلى أن الدواء المستخدم "بليتيدبسين"، مرخص استخدامه في بعض الدول لعلاج السرطان، وقد وجدت الشركة أنه قادر على تثبيط البروتين في الجسم المضيف، وبما يمنع قدرة بروتين كورونا على التكاثر.


اقرأ المزيد: تقدّم كبير في أبحاث علاج الأمراض العصبية التنكّسية


ويشهد العالم قيود متزايدة، وقرارات إغلاق وحجر هادفة إلى وقف انتشار جائحة كوفيد-19، ما تسبب باحتجاجات أدت في بعض الأماكن الى أعمال عنف وشغب. دواء للسرطان


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!