الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
درعا لاتفاق جديد.. قبل انتهاء
القوات الروسية في سوريا \ تعبيرية
توّصلت اللجان المركزية في درعا إلى اتفاق جديد مع لجان النظام السوري والوفد الروسي تتضمن بنوده "تسليم السلاح والتهجير ودخول شرطة روسية" على أن يكون التنفيذ بدءاً من اليوم الأربعاء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ لجان درعا وافقت على الاتفاق في اليوم الأخير من المدة الزمنية لخارطة الطريق الروسية، والتي تنتهي 31 أغسطس.

يتضمن الاتفاق "وقف إطلاق النار، وإجراء تسويات للمطلوبين وتسليم السلاح، وتهجير من لا يرغب بإجراء التسوية، ودخول الشرطة العسكرية الروسية إلى درعا البلد، ورفع العلمين الروسي والسوري، ووضع ثلاث نقاط مشتركة بين الأمن العسكري واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس".

درعا البلد/ المرصد السوري

وكان وجهاء من مختلف مناطق درعا دخلوا على خط المفاوضات مع "اللجنة المركزية" في درعا البلد بطلب روسي، لإقناع عدد من المسلحين بتسليم سلاحهم الكامل وترحيلهم إلى الشمال السوري.

من جانبه ذكر موقع أحرار حوران بأنّ الاتفاق تم التوصل إليه بعد فشل الفرقة الرابعة وإيران بدخول أحياء درعا.

وقُصفت أحياء درعا المحاصرة بأكثر من 50 صاروخ من نوع أرض –أرض، وفق المرصد، تزامناً مع قصف صاروخي يكاد لا يتوقف في ظل المعارك العنيفة الدائرة على محاور القتال في المنطقة، حيث كانت تحاول قوات الفرقة الرابعة اقتحام درعا البلد مدعومة بالميليشيات الموالية لها.

اقرأ أيضاً: تصعيد في درعا.. قصف للنظام وهجوم على الحواجز

ومنذ أكثر من شهرين، تتعرض أحياء درعا البلد لأعنف حملة عسكرية، وحملة قصف غير مسبوقة من جانب قوات النظام أسفرت عن ضحايا مدنيين.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري_ أحرار حوران

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!