الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
درعا البلد على صفيح ساخن عقب انسحاب قوات النظام
درعا على صفيح ساخن عقب انسحاب قوات النظام

قالت مصادر محلية، إن قوات النظام السوري، انسحبت من النقاط العسكرية التي أنشأتها، اليوم الثلاثاء، 27 تموز/ يوليو، في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة. درعا البلد


ذكر تجمع أحرار حوران عبر صفحته في "فيسبوك"، أن قوات النظام السوري، انسحبت بعد ظهر اليوم من النقاط العسكرية الجديدة التي أنشأتها حديثاً، في "درعا البلد"، وسط استنفار أمني لقوات النظام السوري.


وأكد مصدر مطلع لذات المصدر، أن قوات النظام السوري، تستعد لشن عمل عسكري في درعا البلد بعد انسحاب العناصر من ثلاثة مواقع أنشأتها، اليوم، في درعا البلد وطريق السد.


https://www.facebook.com/HoranFreeMedia/posts/3055798464649137

وقال ناشطون محليون، إن عناصر الفرقة الرابعة والفرقة 15 في قوات النظام السوري، شنت فجر اليوم حملة مداهمات لعدد من منازل المطلوبين والقياديين السابقين بصفوف الفصائل المسلحة في منطقة درعا البلد.


اقرأ المزيد: موسكو تدخل على خط استعادة أطفال داعش من شمال سوريا

كما استهدفت قوات النظام بعدد من قذائف الهاون الأحياء السكنية في مدينة درعا البلد، وسط اشتباكات متبادلة جرت بالأسلحة الرشاشة بين مقاتلين محليين من أبناء المنطقة، وميليشيات تابعة للفرقة الرابعة التي حاولت التقدم باتجاه أحياء درعا البلد.


اقرأ المزيد: النظام وروسيا يُحاولان إعادة طرح ملف إعادة اللاجئين

وكانت لجنة التفاوض في درعا، توصلت، لاتفاق مع قوات النظام السوري في منطقة درعا البلد، قبل يومين، يقضي بتسليم بعض السلاح الخفيف، وإجراء تسويات جديدة لقرابة 100 مطلوب، بعد أن فرضت قوات النظام السوري حصاراً خانقاً على درعا البلد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!