الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خلايا داعش بالعراق تدفع فرنسا للمطالبة باجتماع للتحالف

خلايا داعش بالعراق تدفع فرنسا للمطالبة باجتماع للتحالف
التحالف الدولي

دعت باريس إلى عقد اجتماع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، وذلك نتيجة "ظهوره مجدداً" في العراق.


وصرّح وزير الخارجية الفرنسي، جان-إيف لودريان، أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية بالقول: "نلاحظ على صعيد الوضع في العراق خصوصاً، ظهور داعش مجدداً بقوة".


اقرأ أيضاً: العراق.. هجوم صاروخي على قاعدة “عين الأسد” بالأنبار


وأردف "يدفعنا هذا الوضع مع السلطات العراقية إلى الطلب من التحالف المناهض لداعش الذي لم يجتمع منذ وقت طويل إلى الاجتماع مجدداً لتعزيز سيادة العراق واستقراره"، متابعاً بالقول إنّه "يجب أن يجتمع هذا التحالف بسرعة وأظن أن ذلك سيحصل".


يأتي ذلك ليخالف ما كان قد أكده نائب القائد العام لقوة المهام المشتركة للشؤون الاستراتيجية للتحالف الدولي، اللواء كفين كاتسي، نهاية فبراير الماضي، عندما أشار إلى أنّ "داعش في مراحله الأخيرة"، وأنّ "طلعات التحالف الجوية لا تتم إلا بموافقة بغداد".


العراق


وقال ك‍اتسي حينها: "القوات العراقية نجحت في تفكيك عصابات داعش، وقتلت واعتقلت العديد من قيادات التنظيم الإرهابية"، مبيناً أنّ "التحالف والقوات العراقية يعملان على تفكيك الشبكة المالية لداعش"، بجانب إشارته إلى أنّ "الهجمات الصاروخية تشكل تهديداً للعراق، وأنّ الحكومة والقوات الأمنية تعالج تلك الهجمات التي تنفذ من الجماعات المسلحة"، مؤكداً "التزام التحالف بدعم القوات العراقية في التصدي للهجمات الصاروخية ضد البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!