الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خلال أكتوبر.. السيل الشمالي 2 سيبدأ العمل
غازبروم الروسية

ذكرت مصادر من شركة جازبروم الروسية، إنها تنوي المباشرة في نقل الغاز من خلال خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي2\نورد ستريم 2"، وهو أحد أكثر أنابيب الغاز إثارة للجدل في العالم، خلال أكتوبر المقبل.


وتسعى شركة الغاز الروسية العملاقة للبدء في شحن الوقود خلال المرحلة الأولى من نورد ستريم 2 إلى ألمانيا، في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفق ما أوردت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر المطلعة.


اقرأ أيضاً: بغصّة أوكرانية وقلق أمريكي.. الغاز سيعبر من موسكو لبرلين

ومن المزمع أن يعتمد وقت التدفق الفعلي إلى شبكة الغاز في أوروبا على قرار الجهات التنظيمية في ألمانيا، وبمقدور خط أنابيب الغاز الذي طال انتظاره، أن يحقق بعض الهدوء في أسواق الغاز الأوروبية التي تعترضها أزمة في الإمداد قبل بدء فصل الشتاء، وفي ظل زيادة الأسعار إلى مستويات قياسية.


كما يعتبر هذا التطور فوزاً للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي أيدت المشروع لمدة 10 أعوام في مواجهة معارضة من حلفاء رئيسيين مثل الولايات المتحدة.


السيل الشمالي2

وأغسطس الماضي، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العمل في خط غاز "نورد ستريم 2" المثير للجدل والذي سيحمل غاز بلاده لألمانيا، وأوروبا، يوشك على الانتهاء، مضيفاً : "يتبقى فقط 15 كيلومتراً (تسعة أميال) من الأنابيب، ومن المنتظر إنجاز هذه الأعمال خلال الشهر المقبل"، فيما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، أغسطس الماضي، مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!