الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • خاصيّة جديدة في "واتساب": تحويل الرسائل الصوتيّة إلى نصيّة

خاصيّة جديدة في
"واتساب ويب" يعمل بلا ربط بالهاتف النقال (أرشيف-ليفانت)
تسعى الشركة العملاقة ”واتساب“ إلى إطلاق خاصية ”ترانسكرايب“ التي تتيح تحويل الملفات الصوتية إلى رسائل نصية، في الأيام القادمة.

ويرغب تطبيق "واتساب" في جعل الوصول للرسائل الصوتية أكثر سهولة وملاءمة للمستخدمين، وفق موقع WABetaInfo المتخصص بشؤون التكنولوجيا.

رسائل من واتساب لطمأنة المستخدمين بشأن الخصوصية الجديدة

وأشار الموقع التقني إلى أن الرسائل الصوتية، قد تكون مناسبة للمستخدمين الذين لا يريدون الكتابة، إلا أنها قد تكون مزعجة لآخرين، خاصة إذا كانوا داخل اجتماع أو في مكان عام، بسبب حاجتها لاستخدام سماعة.

وتعمل الميزة المرتقبة على نسخ محتوى الرسائل الصوتية المرسلة من قبل مستخدمين آخرين، إلى محتوي نصي، من خلال تقنية التعرف على الكلام.

اقرأ المزيد: عاصفة شمسيّة تهدّد بقطع الإنترنت لعدة أشهر حول العالم

وأوضح المصدر، أنّ هذه الخاصيّة ستكون اختيارية، وستتطلب إذناً خاصاً من الأجهزة التي تعمل وفق نظام آي أو إس (iOS).

وسيظهر للمستخدم إشعار عند محاولة الوصول إلى الميزة للمرة الأولى ”يرغب تطبيق واتساب في الوصول إلى خاصية التعرف على الكلام“. وعند منح الإذن المطلوب، سيتم الانتقال لتجربة الميزة الجديدة.

ولفت الموقع، إلى أنّ ميزة نسخ الرسائل الصوتية قيد التطوير، لإصدار واتساب iOS، وستكون متاحة للتجربة في الإصدارات التجريبية المستقبلية.

اقرأ المزيد: شركة “آبل” تخطّط لزيادة جديدة على أسعار منتجاتها

ومن الجدير بالذكر، أنه حتى الساعة، لا يوجد دليل على تطوير ميزة مشابهة، لإصدار أندرويد، ورغم ذلك، فمن غير المتوقع أن يترك تطبيق واتساب نظام أندرويد بدون إرفاق تلك الميزةِ.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!