الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
خاصية View Once في واتساب.. على خطى سناب شات
واتساب

تحاول شركة فيسبوك تطوير برنامج واتساب بشكل تدريجيي، حيث يبدأ التطبيق أخيراً في الحصول على خاصية View Once. هذا بعد حصوله على عدد من الخواص مسبقًا، وفي ظل وجود تسريبات عن مميزات أخرى مستقبلية.


ما هي خاصية View Once في واتساب؟


خاصية View Once -أي المشاهدة لمرة واحدة بالعربية- هي خاصية تشرح نفسها من اسمها. ببساطة، ستتيح لك الخاصية الجديدة إرسال صورة أو فيديو لأي شخص بشرط أن تتم المشاهدة لمرة واحدة فقط، أي بمجرد أن يتم مشاهدة المحتوى سيتم حذفه بشكل كامل ولن يتمكن الطرف الآخر من مشاهدته مرة أخرى.


ويلاحظ أن الخاصية موجودة بالفعل لدى معظم التطبيقات المنافسة. أصل هذه الخاصية يعود لتطبيق Snapchat، وتقريباً هذه هي فكرته الأساسية، ومن غير الغريب أن ترى فيسبوك “تقتبس” من سناب شات.


واتساب يوفر في الوقت الحالي خاصية التدمير التلقائي للمحادثات، Self-Destruct Mode. لكن هناك فارق جوهري بين هذا الوضع وبين ما هو متوفر في خاصية View Once الجديدة. وتعتمد الأولى على مسح الدردشة بالكامل بكل ما فيها حتى الرسائل النصية. لكن View Once وكما أوضحنا سابقًا تتمحور حول الوسائط، صورًا كانت أو فيدوهات.


اقرأ المزيد: سباق السياحة إلى الفضاء مستمر .. جيف بيزوس ينطلق بمركبته غداً

خاصية View Once متاحة في الإصدار 2.21.14.3 من واتساب، ولكي تتمكن من استخدامها فيجب أن تمتلك أنت والطرف الآخر هذا الإصدار أو أحدث وستجد تلك أيقونة فيو وانس بجانب مربع الكتابة أثناء الدردشة.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!