الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حمدوك يلتقي بوزير الخزانة الأمريكية لرفع السودان من قائمة الإرهاب

حمدوك يلتقي بوزير الخزانة الأمريكية لرفع السودان من قائمة الإرهاب
حمدوك يلتقي بوزير الخزانة الأمريكية لإزالة السودان من قائمة الإرهاب

اجتمع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك أمس الثلاثاء مع وزير الخزانة الأميركي إستيفن منوشن، وذلك خلال زيارته إلى واشنطن لبحث عدد من الملفات، وعلى رأسها رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


وخلال اللقاء تحدث حمدوك عن تطورات الأوضاع في السودان بما في ذلك التحديات القائمة في البلاد، لا سيما في جانبها الإقتصادي.


ونوّه حمدوك إلى الإمكانات الكبيرة والموارد الضخمة للسودان، ودعا الشركات والقطاع الخاص والعام الأميركي إلى الاستثمار في البلاد واستغلال موارده لمصلحة البلدين، كما دعا البنوك الأميركية لفتح فروع لها في الخرطوم.


كما أكد رئيس الوزراء السوداني عن رغبة حكومته الجادة في تطبيع علاقاتها مع الولايات المتحدة، مؤكداً ضرورة إسقاط اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب ودعا وزارة الخزانة للعب دور أكبر في هذا الإطار.


ومن جهة أخرى جدد وزير الخزانة الأميركي التأكيد على دعم الولايات المتحدة للحكومة الإنتقالية، مؤكداً بأنه سيجري مشاورات داخل الحكومة الأميركية للنظر في كيفية تقديم الدعم اللازم للحكومة الإنتقالية والخطوات اللازمة للإسقاط من القائمة.


في حين أكد حمدوك أن دعم إستقرار السودان يمثل مفتاحاً لاستقرار كافة دول الإقليم، كما تناول اللقاء كذلك الأوضاع في جمهورية جنوب السودان وثمن الجانب الأميركي مساهمة الحكومة الإنتقالية في تحقيق المصالحة بين الفرقاء في البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!