الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حكومة النظام في دمشق تكشف عدد المتوفين بحوادث الطرقات

حكومة النظام في دمشق تكشف عدد المتوفين بحوادث الطرقات
حوادث سير (أرسيف)
كشفت حكومة النظام السوري، عن وقوع 2747 حادث سير في العاصمة "دمشق" منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر الماضي، مما أسفر عن مصرع 57 شخصاً.

نقلت صحيفة "الوطن" الموالية، عن رئيس نيابة محكمة السير في دمشق "مهند آغا خلو"، بالقول: "إنه تم تسجيل 55 ضبط وفيات، توجد فيها 57 حالة وفاة باعتبار أن الضبط من الممكن أن يضم أكثر من حالة وفاة".



وأضاف أنه "من الملاحظ أن هناك زيادة في عدد الحوادث، سواء التي أدّت إلى الأضرار الجسدية أو المادية أو التي تؤدي إلى الوفاة".

وأرجأ "خلو" ارتفاع نسبة الحوادث لعدة أسباب، منها السرعة الزائدة واستعمال الهاتف النقال، وأحياناً الحالة الفنية للمركبة، وعدم قيام السائق باستبدال القطع التي بحاجة إلى ذلك، مثل عجلات السيارة، نتيجة أوضاعه الاقتصادية، وبالتالي فإن هناك بعض السائقين لا يتابعون الحالة الفنية للمركبة.

وأوضح رئيس نيابة محكمة السير، أن نسبة الحوادث ازدادت على المتحلق الجنوبي في العاصمة دمشق، نتيجة أعمال الصيانة التي تجريها المحافظة وعدم وجود الشاخصات المرورية الكافية.

اقرأ المزيد: مخابرات النظام السوري تقتل شاباً تحت التعذيب في سجونها

وبالرغم من ذلك، فإنّ المحافظة وضعت مطبات على الطريق، كما أن هناك بعض السائقين الذين يقودون بسرعة زائدة على هذا الطريق من دون اعتبار أن هناك أعمال صيانة، وبالتالي السرعة هي السبب الرئيس لوقوع الحوادث على المتحلق، وفق قوله.

اقرأ المزيد: على خطا الدنمارك.. ترحيل لاجئة فلسطينية من السويد إلى دمشق

الجدير بالذكر، أن أغلب الطرقات في المدن السورية، تعاني من وعورة بالإضافة إلى انتشار الحفريات العشوائية، ما يضطر الكثير من السائقين للانعطاف فجأة، الأمر الذي يؤدّي إلى حوادث.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!