الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حظر هبوط الطائرت الإيرانيّة في ألمانيا بسبب كورونا

حظر هبوط الطائرت الإيرانيّة في ألمانيا بسبب كورونا
الطيران \ تعبيرية

منعت برلين الطائرات الإيرانية من الهبوط في المطارات الألمانية، ضمن سياق الإجراءات الوقائيّة من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19". في ألمانيا 


وجاء ذلك ضمن اتفاق بين المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورؤساء الولايات الألمانية، أمس الأربعاء، بغية تمديد العمل بالإجراءات الحالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد حتى انتهاء عطلة عيد الفصح في 20 أبريل/نيسان.


ودعت ميركل الألمان إلى الامتناع عن الزيارات الخاصة، وخاصة العائلية، وطالبتهم بالالتزام بالإجراءات المعمول بها حتى في عيد الفصح.


وذكرت ميركل: "إنه من المبكر جداً التفكير برفع الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة في مواجهة وباء كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً: المعارضة الإيرانيّة: 15500 ضحيّة لكورونا في 237 مدينة


وكان قد كرّر مسؤولون ومستشارون في وزارة الخارجية الأميركية في الثلاثين من مارس، أن الحملة التي شنّها النظام الإيراني مؤخراً من أجل رفع العقوبات تهدف إلى توفير المال لقادة النظام وليس لمكافحة تفشّي فيروس كورونا في البلاد.


وقام حينها، لين خودوركوفسكي، أحد المستشارين في الوزارة الأميركية، العاملين على ملف إيران بنشر صورة على حسابه على "تويتر"، تبين المرشد الإيراني علي خامنئي جالساً فوق حزم من الدولارات المكومة، ودوّن فوقها: "خامنئي يجلس حرفياً على مليارات الدولارات، أسأل قادة النظام: كم أنفق من ثروته التي ليست في حسابه الخاص، والمسروقة من الشعب الإيراني، لمكافحة فيروس کورونا؟".


ونشر بومبيو على حسابه على تويتر ليل السبت الماضي، مقطع فيديو للرئيس الإيراني، حسن روحاني يتحدث عن استعادة إيران لأموال في الخارج، وعلّق كاتباً: "اعتراف مثير للاهتمام من روحاني بأن جهود النظام الإيراني الموحدة لرفع العقوبات ليست من أجل مكافحة تفشّي فيروس كورونا، بل من أجل المال لقادة النظام". في ألمانيا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!