الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جونسون يكشف معدّل التطعيم في مواجهة كورونا
جونسون يكشف معدل التطعيم في مواجهة كورونا

كشف رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، اليوم الأحد، عن معدل التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث بلغ في الوقت الحالي 140 لقاحاً كل دقيقة.


وفي تدوينة نشرها "جونسون" على حسابه الشخصي في منصة تويتر، قائلاً: "إنه لأمر لا يصدق أنّنا نقدّم اللقاح الآن بمعدل 140 ضربة في الدقيقة"، مضيفاً: "شكراً مجدداً لكل من يساعد في هذا الجهد الوطني".


وأضاف رئيس الوزراء: "دعونا نواصل حماية العاملين في هيئة الصحة الوطنية من خلال البقاء في المنزل لإنقاذ الأرواح".


وسبق أن صرّح "سايمون ستيفنز"، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، أنّ الهيئة تقوم حالياً بالتطعيم بمعدل 140 لقاحاً في الدقيقة، موضحا أنّها في طريقها للوصول إلى 1.5 مليون جرعة بنهاية هذا الأسبوع.


بوريس جونسون


وأشار إلى أنّ عملية التطعيم في البلاد أسرع بنحو 4 مرات من سرعة اكتشاف إصابات جديدة بـفيروس كورونا.


وتأمل الحكومة البريطانية، أن تخفف الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس «كورونا»، بحلول مارس المقبل، إذا تم تطعيم السكان كما هو مخطط له.


اقرأ: مخاطر الوزن الزائد في ظلّ كورونا


ومع ذلك، تواصل الوفيات الارتفاع بوتيرة سريعة، في المملكة المتحدة، إذ جرى تسجيل 1295 وفاة، اليوم الأحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 88590.


اقرأ: عضّتنا الخفافيش فعلاً.. باحثون صينيون يكشفون الغطاء عن صندوق كورونا الأسود


وتعتبر بريطانيا أول بلد أوروبي يخطو تجاه مكافحة فيروس كورونا، وتأمل السلطات بتلقيح الفئات التسع التي لها الأولوية بحلول الربيع، وهي تتضمن من تفوق أعمارهم 50 عاماً، والعاملين في المجال الصحي، والأشخاص المعرضين للخطر، ويمثّل هؤلاء نسبة 99% من وفيات الفيروس.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!