الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جنبلاط يضع عدة نقاط للخروج من الأزمة اللبنانية وتنفيذ مطالب المحتجين

جنبلاط يضع عدة نقاط للخروج من الأزمة اللبنانية وتنفيذ مطالب المحتجين
جنبلاط يضع عدة نقاط للخروج من الأزمة اللبنانية وتنفيذ مطالب المحتجين

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط اليوم الخميس عن عدة نقاط للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد، منها الإسراع بتعديل حكومي كما اقترح الرئيس ميشال عون.


وأكد جنبلاط في طرحه:: "بعد سماع كلمة الرئيس عون وبما أننا في نفس هذا المركب الذي يغرق وكوننا نشاطره الخوف من الانهيار الاقتصادي، نجد أن أفضل حل يكمن في الإسراع في التعديل الحكومي والدعوة لاحقاً إلى انتخابات نيابية وفق قانون عصري لا طائفي".


وطرح جنبلاط 6 نقاط يرى حزبه أنها ستساعد في عملية "الخروج من المأزق".


وجاء في النقطة الأولى "تحمل المسؤولية من قبل الجميع واتخاذ قرار يحدث صدمة حقيقية حيث أن الحل هو سياسي وليس تقنياً فقط، أما في النقطة الثالثة، فقد طالب جنبلاط بالقيام بإجراءات إصلاحية حقيقية بعيداً عن الكيدية والشعبوية".


كما دعا إلى تغيير الأداء السياسي الذي اعتمده العهد منذ ثلاث سنوات إلى الآن، مع التأكيد أن أي نكران للواقع لن يفيد، وتغيير حكومي شامل بعد الاتفاق على حكومة جديدة حتى لا نذهب إلى الفراغ، أو بالحد الأدنى تعديل حكومي في الأسماء والحقائب يطال الوزارات التي تحوم حولها شبهات.


وفي نهاية البيان طالب الحزب التقدمي الاشتراكي في النقطة السادسة، إجراء انتخابات نيابية مبكرة بعد الاتفاق على قانون انتخابي متوازن وعصري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!