الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ثغرات برمجية خطيرة في حواسيب DELL
حواسيب ديل

أطلق خبراء تحذيرات، من ثغرات برمجية قد تهدد أمن بيانات ملايين من حواسب Dell المطروحة في مختلف بلدان العالم.


وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإنّ الخبراء في الشركة المذكورة، أشاروا إلى أنهم اكتشفوا 5 ثغرات برمجية، وصفوها بشديدة الخطورة، في مشغل تحديث البرامج المخصص لحواسب Dell.



كما نوّهوا إلى أن مشغل تحديث البرنامج المذكور، موجود في مئات ملايين من حواسب Dell، التي طرحت في العالم منذ العام 2009.


 


إلى ذلك، فإنّ الثغرات التي حملت الترميز (CVE-2021-21551)، من الممكن استغلالها للوصول إلى أنوية أنظمة تشغيل الحواسب وبياناتها، أو الحصول على أذونات للتحكم بهذه الأنظمة عن بعد.


في سياق متصل، أشارت SentinelLabs إلى أنها أبلغت Dell بالثغرات المكتشفة، وتعمل الأخيرة على معالجة المشكلة عبر تحديثات برمجية، كما يتم إرسال رسائل تحذيرية للمستخدمين والمؤسسات التي قد تتأثر أجهزتها بذلك.


اقرأ المزيد: الولايات المتحدة الأمريكية."قراصنة الوقود" يعلنون"توقّف خدمتهم"


كذلك أوضحت "سينتنيل لابس" أن هذه الثغرات الأمنية تتيح للقراصنة توسيع حقوقهم كمستخدمين محليين للحواسيب، وذلك من أجل السيطرة عليها، ولا يوجد دليل حتى الآن على قيام القراصنة باستغلال هذه الثغرات الأمنية، ولكن لا ينبغي للمستخدم الانتظار حتى يتم اختراق حاسوبه.


جدير بالذكر أنّ الباحثين أشاروا إلى أن الأخطاء الخمسة يتم تتبعها بشكل جماعي باسم "CVE-2021-21551"، موضحين أنها تحمل تصنيف خطورة CVSS يبلغ درجة 8.8 من 10 درجات، ويمكن للمهاجم بسبب تلك الأخطاء الحصول على أذونات كاملة على مستوى النواة في ويندوز.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!