الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تونس إلى دور الثمانية على حساب غانا
تونس إلى دور الثمانية على حساب غانا

فاز المنتخب التونسي على نظيره الغاني بنتيجة ( 5 - 4 ) وذلك بركلات الترجيح ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر .


وأحرز المنتخب التونسي الهدف الأول عن طريق اللاعب "طه ياسين الخنيسي" في الدقيقة 73، ليتعادله منتخب غانا في الدقيقة 92 في الوقت البدل الضائع من عمر المباراة عن طريق المدافع التونسي "رامي بدوي " يحرز هدفا خطأ في مرماه , ليصبح التعادل سيد الموقف .


وبعد انتهاء الأشواط الإضافية والأصلية بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما, احتكما إلى ركلات الترجيح, التي حسمت صعود المنتخب التونسي,  إلى دوري الثمانية على حساب غانا . 


وبعدما لاقى المنتخب التونسي نقداً واسعاً خلال مبارياته في الدور الأول وما قدمه من لعب متدني في الأداء و المستوى، شاهدنا يوم أمس منتخباً مختلفاً تماماً من حيث الأداء الجيّد والمنظّم، وشاهدنا الروح العالية للفريق مما أربك الخصم عدة مرات، وتأهل حساب غانا في مباراة مختلفة تماما لنسور قرطاج,عما قدمه من مبارياته السابقة خلال دور المجموعات .


وبهذا الفوز يكون المنتخب التونسي قد نجح في القضاء على عقدة منتخب غانا، بعد سبع مواجهات سابقة بين المنتخبين في تاريخ بطولات، وكانت المواجهات السابقة الست لصالح غانا، إضافة إلى تعادل وحيد في افتتاح نسخة 1963 بغانا بهدفٍ لمثله.


 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!