الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تنامي ظاهرة بيع الرضع في تونس إلى أكثر من 60%
تنامي ظاهرة بيع الرضع في تونس إلى أكثر من 60%
كشفت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في تونس روضة العبيدي، اليوم الخميس، عن تنامي ظاهرة بيع الرضع في البلاد والتي بلغت خلال سنة 2020 أكثر من 60 بالمائة.

وقالت  العبيدي أنه يتم تسجيل عمليات بيع للرضع أسبوعياً في تونس، وأن هذه الجرائم لا تشمل الأمهات العازبات فقط بل تشمل عائلات.

ولفتت إلى أن الظاهرة أصبحت تعتمد على عمليات ولادة في المصحات بنية بيع الرضع حديثي الولادة، موضحة أن الأسعار تختلف من وضعية إلى أخرى.

https://www.facebook.com/ShemsFM/videos/1004483856768060

وخلال العام الماضي، أثارت منشورات لـ"بيع الرضع" على مواقع التواصل الاجتماعي مخاوف التونسيين من عودة مظاهر الاتجار بالبشر، حيث تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورات لأمهات تعرضن أطفالهن للبيع قبل ولادتهم، وأخريات تقترحن شراء طفل أو تبنيه، ضمن مجموعة تحمل اسم "تبني وكفالة الأطفال في تونس".

اقرأ أيضاً: امرأة سورية تبيع دورها على الغاز لتأمن الخبز لأطفالها

وتلجأ بعض العائلات ممن لا تتوفر فيها الشروط القانونية للتبني لأساليب ملتوية من قبيل الحصول على طفل من أم عزباء واستغلال عجزها وظروفها المادية بمقابل مادي".

وكشف تقرير رسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص تسجيل 1313 حالة اتجار بالأشخاص خلال سنة 2019، في وقت تأكد فيه الهيئة  أن هذا الرقم لا يعكس العدد الحقيقي لضحايا هذه الجريمة في تونس.





ليفانت نيوز_ شمس FM

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!