الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تكريساً لهيمنتها على "نبع السلام"... تركيا تفتتح مكتباً للبريد في تل أبيض

تكريساً لهيمنتها على
تل أبيض بريد تركي

في خطوة صادمة، تكرّس هيمنة تركيا على الشمال السوري، افتتحت مؤسسة البريد التركية فرعا لها بمدينة تل أبيض، الواقعة ضمن منطقة "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا.




وحضر الافتتاح والي شانلي أورفا، عبد الله أران، ومدير مؤسسة البريد مصطفى كارغين، ورئيس المجلس المحلي لمدينة تل أبيض، وائل حمدو. حيث قال الوالي، خلال افتتاحه المكتب، إن "مشاريع المؤسسات العامة في مدينتي تل أبيض ورأس العين، تتواصل دون انقطاع بدعم تركي وبالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم السورية (مستقلة)، في منطقة عملية نبع السلام".


اقرأ المزيد: إردوغان: عملية"نبع السلام" غير مقيّدة بجدول زمني


وفي سياق متصل، عمّت مناطق غرب الفرات، يوم أمس الأربعاء، احتجاجات من الأهالي بمناسبة الذكرى الثالثة لعملية "غصن الزيتون"، التي شنّتها تركيا والفصائل الموالية لها في عفرين عام 2018 لانتزاع السيطرة من وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعد أكبر مكونات تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد).


تل أبيض


وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، قد أحصى 150 ألف مدنياً على الأقل، ممن تركوا منازلهم، وأنه بعد العملية بات من المتوقع أن يحتاج 400 ألف شخص للمساعدة.


وبحسب مصادر حكومة إقليم "كردستان"، فقد قال المدير العام لمركز التنسيق المشترك للأزمات في وزارة الداخلية بحكومة إقليم كردستان، هوشنك محمد, حينها إنّه: “بسبب المعارك بمناطق شمال شرقي سوريا وصل 19 ألفًا و18 لاجئًا إلى إقليم كردستان، بينهم أطفال ونساء ومسنون”.


اقرأ المزيد: العفو الدولية: تركيا تستخدم ذريعة انتقاد نبع السلام لسحق معارضي أردوغان


في السياق ذاته، كان الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين ديمرطاش، قد هاجم العملية، في تصريحات أطلقها من سجنه قائلاً: “لن ينسى أحد مطلقاً هذه الأيام.. وأعيب على المعارضة التركية دعمهم للحرب التي تشنها بلادهم على سوريا، ولو كنت مكانهم ما استخففت بالشعب الكردي”.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!