الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تغريم امرأة اعتدت على زوجها لنشره صورة عائلية على إنستغرام

تغريم امرأة اعتدت على زوجها لنشره صورة عائلية على إنستغرام
محكمة دبي (مصدر الصورة إرام نيوز)

غرمت محكمة الاستئناف في دولة الإمارات العربية المتحدة، امرأة بعد أن اعتدت على زوجها بمفتاح سيارة وأهانته، بمبلغ 3000 درهم (810 دولارات)، وفق صحيفة ”غلف نيوز“ المحلية.


وكانت الزوجة قد اعتدت على زوجها بضربه من خلال مفتاح السيارة، لأنه قام بنشر صورة عائلية عبر موقع التواصل الاجتماعي ”إنستغرام“ من دونها.


محكمة إماراتية تعوض أستاذاً جامعياً 57 ألف دولار لفصله تعسفياً

وتعود الواقعة إلى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد أن دب خلاف بين الزوجة المتهمة، البالغة من العمر 39 عاماً، وزوجها، وذلك بعد اطلاعها على صور عائلية نشرها عبر تطبيق ”إنستغرام“ من دونها، الأمر الذي دفعها لإرسال عدة رسائل للزوج عبر ”واتساب“ تتضمن ألفاظاً مسيئة له.


واندلعت مشادة كلامية بعد شهر من الخلاف، في ساحة موقف السيارات المخصصة لمكان سكن الزوج في منطقة بدبي، لتقوم الزوجة بضرب زوجها بمفتاح السيارة، ما تسبب في خدوش في ذراعه اليسرى وإصابة إبهامه الأيسر.


اقرأ المزيد: محكمة إماراتيّة تعوّض أستاذاً جامعياً 57 ألف دولار لفصله تعسفياً

وعلى إثر ذلك، قرر الزوج أن يرفع دعوى قضائية بحق زوجته، وذلك بعد حصوله على تقرير طبي يثبت إصاباته.


وسبق أن أصدرت النيابة العامة الإماراتية بياناً، في فبراير/ شباط الماضي، حول عقوبة أفعال العنف الأسري.


اقرأ المزيد: امرأة تكتشف مرضاً خطيراً أصاب طفلها من خلال “صورة”

وبحسب البيان، ووفقاً للمادة 9 بند 1 من المرسوم بالقانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2019 في شأن الحماية من العنف الأسري، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وبالغرامة التي لا تزيد عن خمسة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب أيا من أفعال العنف الأسري المنصوص عليها بالمادة 5 وذلك دون الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر.


ليفانت - إرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!