الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تعاون بين فورد وغوغل يحدث نقلة في عالم السيارات
فورد

تنوي أندرويد أن تمكّن السائقين من الوصول إلى خرائط غوغل، ما سيوفر خدمة الأوامر الصوتية في السيارة دون استخدام الهاتف.  


حيث أعلنت "فورد" و"غوغل" عن شراكة استراتيجية مدتها ست سنوات، يتعاونان من خلالها على تثبيت نظام التشغيل "أندرويد" كنظام أساسي في شاشات المعلومات والترفيه، بالملايين من سيارات "فورد" و"لينكولن" بدءا من عام 2023.


اقرأ المزيد: غوغل تطرح ميزة خاصة بالسيارات الكهربائية


وسيتوفر متجر "بلاي ستور" داخل أنظمة السيارات، لتحميل تطبيقات مثل الموسيقى والكتب الصوتية و"البودكاست"، وستزوّد غوغل فورد بخدمة تخزين البيانات السحابية.


أندرويد


فيما أعلنت "جنرال موتورز" مؤخراص عن اتفاق مشابه مع "مايكروسوفت"، حيث ستكون الأخيرة هي مزود التخزين السحابي للشركة، وفقا لموقع "سي أن أن بيزنس".


كذلك، ستستخدم فورد أيضا إمكانات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات من غوغل، لتقديم خدمة أفضل للسائقين وتحسين عملياتها بمجالات خدمة العملاء والتصنيع والتسويق.


يشار إلى أنّ فورد وغوغل لم تحدّدا، ما إذا كانت أنظمة الحوسبة السحابية من غوغل ستستخدم للمركبات ذاتية القيادة، كما هو الحال في صفقة جنرال موتورز ومايكروسوفت.


اقرأ المزيد: غوغل تطرح ميزة خاصة بالسيارات الكهربائية


وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركتين ستنشئان ،كجزء من شراكتهما، فريقاً للتعاون بينهما، ويقول المسؤولون التنفيذيون في فورد وغوغل إن الفريق سيعمل على عدة أمور مثل تحسين تجربة تسوق السيارات عبر الإنترنت باستخدام بيانات العملاء.  


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!