الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تصفيات كأس العالم: الأرجنتين تدك مرمى الأوروغواي بثلاثية نظيفة

تصفيات كأس العالم: الأرجنتين تدك مرمى الأوروغواي بثلاثية نظيفة
تصفيات كأس العالم: الأرجنتين تدك مرمى الأوروغواي بثلاثية نظيفة

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً ساحقاً على ضيفه الأوروغوياني 3-صفر في الجولة الخامسة المؤجلة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.


في بوينوس أيرس، مهد ميسي الطريق أمام الأرجنتين لتحقيق فوزها السادس والمحافظة على سجلها الخالي من الهزائم في عاشر مباراة لها في هذه التصفيات، وذلك من خلال تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 38، قبل أن يضيف رودريغو دي بول الثاني (44) ولاوتارو مارتينيس الثالث (62).


واقترب منتخب الأرجنتين بقيادة المدرب لويس سكالوني خطوة إضافية من حسم تأهله إلى نهائيات قطر بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نِقَاط عن البرازيل المتصدرة التي أهدرت أولى نقاطها في هذه التصفيات بتعادلها مع مضيفتها كولومبيا، لينتهي مسلسل انتصاراتها المتتالية عند 9 مباريات.


وقال ميسي "لقد لعبنا مباراة رائعة، اعتقد أننا نتطور كثيراً. كانت مباراة صعبة وكان علينا الفوز بها". وأضاف نجم باريس سانجرمان: "الأوروغواي تدافع وهي خطرة. ما أن سجلنا الهدف الأول، بدأنا نجد المساحات".




الفرحة بالهدف الأول للأرجنتين بواسطة ليونيل ميسي أمام الأوروغواي في تصفيات كأس العالم 2022 الفرحة بالهدف الأول للأرجنتين بواسطة ليونيل ميسي أمام الأوروغواي في تصفيات كأس العالم2022 . مصدر حر. مواقع تواصل.

وكان الشوط الأول مثيراً من الطرفين مع تبادلهما الهجمات التي كادت أن تثمر عن هدف لكل منهما لولا تدخلت خشبات المرمى للحؤول دون ذلك.


وبدا لويس سواريس الأخطر من ناحية الأوروغواي في الشوط الأول حيث حصل على ثلاث فرص للتسجيل، اثنتان من تسديدتين أكروباتيتين صدهما الحارس إميليانو مارتينيس وثالثة ارتدت من القائم.


وتدخل الحظ لإنقاد حارس الأوروغواي فرناندو موسليرا من هدف عندما تخطاه جيوفاني لو سيلسو قبل أن يسدد الكرة التي ارتدت من العارضة إلى خط المرمى ثم واصلت طريقها إلى بر الأمان.


سجل ميسي هدفه في الدقيقة 38 بعد تمرير كرة واجهتها معمعة دفاعية فدخلت المرمى. لعب ميسي الكرة إلى المنطقة بالجهة الخارجية لقدمه اليسرى فأخفق زميله نيكولاس غونساليس في تلقفها وتحويلها في الشباك لتدخل المرمى.


https://twitter.com/AwaaraHoon/status/1447357017539039234

تعقدت مهمة الأوروغواي عندما اهتزت شباكها بهدف ثانٍ قبيل نهاية الشوط الأول عندما تحولت تمريرة ميسي لتجد لاوتارو مارتينيس الذي أخفق في تسديد الكرة لكنها سقطت أمام دي بول، فحولها داخل الشباك في الدقيقة 44.


اقرأ المزيد: دوري الأمم الأوروبية يذهب لفرنسا.. مستبعدةً إسبانيا

وحصل مارتينيس على فرصة توجيه ضربة قاضية للضيوف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لكن موسليرا كان له بالمرصاد.


إلا أن مهاجم إنتر الإيطالي عوض هذه الفرصة بإضافته الهدف الثالث في الدقيقة 62 بعد عرضية من دي بول.


كانت الأرجنتين الأفضل في الشوط الثاني وكانت قريبة جداً من تعزيز تقدمها بأهداف أكثر لولا تألق موسليرا في وجه أنخل دي ماريا وميسي في الثواني الأخيرة.


 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!