الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تصعيد خطير وسط موجة نزوح جديدة في جبل الزاوية بريف إدلب
نزوح العائلات في ريف إدلب (الدفاع المدني - أرشيف)
تواصل قوات النظام السوري، المدعومة روسياً، حملتها العسكرية، على مناطق واسعة بريف إدلب الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية.

ونتيجة التصعيد العنيف، شهدت منطقة جبل الزاوية بريف إدلب حركة، نزوح لعشرات العائلات، وذلك لتفادي القصف الجوي الروسي، والمدفعي السوري، الذي دائماً يتسبب بوقوع قتلى وجرحى بين المدنيين.

قال الدفاع المدني السوري، عبر صفحته في "تويتر" إن 6 مدنيين من بينهم سيدتان، أصيبوا بجروح، نتيجة قصف مدفعي من قوات النظام السوري، ليل الخميس، استهدف الأحياء السكنية في مدينة أريحا.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1435735252950032386?s=20

وأشار الدفاع المدني، إلى أن الطائرات الروسية، تواصل غاراتها الجوية، بشكل يومي، على مناطق واسعة في شمال غربي سوريا، كما أن من بين تلك الغارات استهداف مدجنة بالقرب من مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، وأطراف بلدة البارة في جنوبها، أمس الأربعاء.

وتشهد مناطق في قرى جبل الزاوية، حركة نزوح كبيرة لعشرات العائلات، بعد التصعيد الأخير لقوات النظام وروسيا على المنطقة، واستهدافهم النقطة الطبية في قرية مرعيان.

اقرأ المزيد: عبر سوريا.. إقرار خطة تمرير الغاز المصري إلى لبنان

وتسبب القصف، بتدمير نقطة الطبية بشكل كامل وخروجها عن الخدمة، حيث هرعت فرق الإنقاذ وأخمدت النيران في ظل صعوبة كبيرة بالحركة بسبب رصد المنطقة من طيران الاستطلاع والاستهداف المتكرر.

اقرأ المزيد: نقص أطباء التخدير يدخل المشافي السورية في دائرة الخطر

وأصيب 4 أطفال وامرأتين، يوم الثلاثاء الماضي، بغارات جوية روسية استهدفت أطراف مخيم "مريم" ومدجنة قرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، حيث جرى إخراج بعضهم من تحت الأنقاض وإسعافهم إلى المشافي القريبة.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!