الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسلا تلامس تريليون دولار بعد صفقة مع هيرتز
شركة تسلا (Tesla)
تخطت القيمة السوقية لشركة تسلا تريليون دولار، الاثنين، بعد أن تلقت أكبر طلبية على الإطلاق من شركة هيرتز لتأجير السيارات، لتسجل بذلك شركة صناعة السيارات التي يقودها إيلون ماسك إنجازاً بعد استمرار صعود سهمها بإصرار، وَسْط تحوّل عالمي نحو المركبات الكهربائية.

وحدد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا مستوى سنوياً لنمو المبيعات عند 50 في المئة في المتوسط، ليصل في نهاية المطاف إلى 20 مليون سيارة سنوياً. وسيكون ذلك أكثر من ضعفي حجم المبيعات الحالي لكل من فولكسفاغن وتويوتا موتور.

تعزز هذه الصفقة طموحات رائد صناعة السيارات الكهربائية في أن يصبح صاحب أعلى المبيعات في صناعة السيارات بكاملها على مدار السنوات العشر المقبلة.

صورة أرشيفية. شعار شركة تسلا

وأظهر قرار هيرتز شراء 100 ألف من مركبات تسلا بحلول نهاية 2022 أن السيارات الكهربائية لم تعد منتجا فريدا، وستهيمن على مجمل سوق السيارات في المستقبل القريب.

قفزت أسهم تسلا 12.7 في المئة إلى 1025.10 دولار للسهم في أواخر التعاملات ببورصة وول ستريت لتصبح القيمة السوقية للشركة أكثر من تريليون دولار، وفقا لحسابات رويترز.

وبهذه القيمة السوقية، انضمت تسلا إلى مجموعة مختارة من الشركات بعد أن تضاعف سعر سهمها أكثر من الضعف العام الماضي بسبب ارتفاع مبيعات السيارات وزيادة الأرباح، حَسَبَ صحيفة وول ستريت جورنال.

اقرأ أيضاً: تسلا تؤجّل إطلاق برمجيات جديدة للقيادة الذاتية

الشركات الأميركية الأخرى التي تزيد قيمتها عن تريليون دولار هي مايكروسوفت وأبل وأمازون وألفابيت (الشركة الأم لغوغل). كما كانت شركة فيسبوك جزءا من المجموعة، برغم تراجع سعر سهمها منذ ذلك الحين.

والآن أصبحت القيمة السوقية لتسلا تبلغ أكثر من أكبر تسع شركات تصنيع سيارات مجتمعة.

ليفانت نيوز_ وول ستريت جورنال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!