الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تسريبات مثيرة حول تشكيلة أجهزة شركة غوغل لعام 2021

تسريبات مثيرة حول تشكيلة أجهزة شركة غوغل لعام 2021
موبايل Pixel 6 Pro

تُظهر الصور الجديدة ما قد يكون خطوة جريئة إلى الأمام بالنسبة لسلسلة Pixel من غوغل، حيث يمكن أن يوفر Pixel 6 Pro شاشة منحنية بقياس 6.67 إنشات وكاميرا خلفية ثلاثية، بما في ذلك عدسة تليفوتوغرافي على غرار Periscope.


وتشير المعلومات إلى أن هاتف Pixel 6 Pro يستخدم شاشة من نوع OLED مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، وذلك بالرغم من عدم وجود تأكيد لمعدل التحديث، إلى جانب أنه يأتي بأبعاد 163.9×75.8×8.9 ميليمتر.


ومن المتوقع أن يوفر مكبرات صوت مزدوجة ودعم الشحن اللاسلكي – وهي ميزات موجودة ضمن هاتف Pixel 5.


حيث ما زال العالم على بعد عدة أشهر من إطلاق تشكيلة أجهزة شركة غوغل لعام 2021. ولكن في غضون ذلك، بدأت التسريبات بالظهور حول Pixel 6 Pro.


وهناك بعض الاختلافات الواضحة في التصميم أيضاً، حيث تم نقل الكاميرا إلى شريط أفقي مرتفع عبر الجزء الخلفي من الجهاز ولون مميز عبر اللوحة الموجودة فوقها.


ويمكن أن يشير تغيير التسمية من "XL" إلى "Pro" أيضاً إلى وجود علاقة جديدة بين النموذج القياسي ونماذج الشاشة الكبيرة.


موبايل غوغل


وليس هناك تأكيد مع هذا التسريب ما إذا كان الهاتف يتضمن Whitechapel SoC (النظام عبر الشريحة)، وهي شريحة مصممة خصيصاً ومُحسّنة لأولويات الهواتف الذكية من غوغل.


يشار إلى أنه في حال كانت التسريبات حقيقية، فإن ذلك يعني أن غوغل تتخذ خطوة لتحدي الشركات الرائدة الأخرى ذات العتاد المتطور.


يذكر أنه في الأجيال السابقة لم يحصل Pixel 5 على نظيره XL. وكان النموذج XL عبارة عن الهاتف نفسه لكن مع شاشة أكبر. وقد يشير التخلص من تسمية XL لصالح Pro إلى أنه جهاز أكبر حجماً وأعلى مستوى.


كما اتبعت غوغل نهجاً متحفظاً حديثاً فيما يتعلق بعتاد هواتف Pixel وتصميمها، وكسبت هواتف غوغل عدداً كبيراً من المعجبين بسبب بساطة التصميم والأسعار المعقولة والقدرات الكبيرة من حيث التصوير والبرامج.


اقرأ المزيد: شراكة بين غوغل واليونسكو لزيادة الزيارات لمواقع الآثار الافتراضية


ولا يوجد في الوقت الحالي تاريخ مؤكد لإصدار Pixel 6 أو Pixel 6 Pro، لكن من المتوقع أن تلتزم غوغل بالإطار الزمني المعتاد حيث يجري الإعلان عن الهواتف في فصل الخريف.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!