الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسجيل 1200 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة

تسجيل 1200 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة
تسجيل 1200 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة

دوّنت جامعة جونز هوبكنز أكثر من 1200 حالة وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، حتى الاثنين 00:30 بتوقيت غرينتش، فيما قال ترامب: "إنه سيكون الأسبوع الأصعب وسيموت كثيرون". الولايات المتحدة


وفي المجمل، بلغت الولايات المتحدة حتى اليوم الإثنين، 337072 إصابة و9633 وفاة، حسب الجامعة.


بدوره، نبّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنّ بلاده تدخل "مرحلة ستكون مروّعة فعلا" مع "أرقام سيّئة جدًا" لناحية عدد الضحايا، وصرح: "سيكون الأسبوع الأصعب على الأرجح وسيموت كثيرون".


وأشار ترامب في الموجز اليومي لخلية الأزمة إنه وافق على اعتماد إعلان الطوارئ في 50 ولاية أمريكية من الـ 52 ولاية في البلاد، لمواجهة كورونا، مضيفاً أن تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية كان مفاجئاً وغير متوقعاً.


اقرأ أيضاً: السماح للمستشفيات في “الولايات المتحدة الأمريكية” باستخدام “كلوروكين” لعلاج كورونا


وعلى نقيض الولايات المتحدة، سجلت الصين في تلك الأثناء، حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم الأحد الخامس من أبريل.


وتعدّى تعداد الوفيات المسجلة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، في الثالث من مارس، حاجز 8 آلاف حالة، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى 300 ألف حالة وقتها.


وتعدّ الولايات المتحدة الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الإصابات، والثالثة من حيث حصيلة الوفيات جرّاء فيروس كورونا المستجد. 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!