الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسجيل مسرّب لوزير الخارجيّة اللبناني ينكر تقديم السعودية مساعدات للبنان

تسجيل مسرّب لوزير الخارجيّة اللبناني ينكر تقديم السعودية مساعدات للبنان
علما لبنان والسعودية/ أرشيفية
نشرت صحيفة عكاظ، اليوم الأربعاء، تسجيلات مسرّبة لوزير الخارجية اللبناني "عبد الله بو حبيب" تضمنت إساءة للمملكة العربية السعودية، بعد أيام من اتخاذ المملكة، وثلاث دول خليجية، إجراءات بقطع العلاقات مع "لبنان".

وفي الوقت الذي تسعى فيه دولة "لبنان" لإعادة ترميم العلاقة من دول الخليخ، على خلفية تصريحات مسيئة لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، اعتبرت مسيئة للملكة، بعد أن تشظّت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وبحسب التسجيل المسرّب، فإن وزير الخارجية اللبناني، نفى أن تكون السعودية قدّمت أي مساعدات للدولة اللبنانية، على حد وصفه.
كما أنّ "بو حبيب" برر إرسال بلاده للمخدرات إلى السعودية، بأن لها سوقاً هناك، في اعتراف جاء غريباً من رأس الدبلوماسية اللبنانية بتهريب المخدرات من لبنان إلى المملكة.

https://twitter.com/AlArabiya/status/1455886004209004545?s=20

 

واتهم أيضاً في التسجيل المسرب، دول الخليج، بالمسايرة في الأزمة الأخيرة التي أعقبت تصريحات جورج قرداحي.
يشار إلى أنّ الخارجية السعودية، أعلنت في بيان، بوقت سابق، أنه سيتم اتخاذ العديد من الإجراءات الإضافية، تجاه الحكومة اللبنانية، خلال الأيام القادمة.

وفي سياق منفصل، انتشر فيديو جديد، نشرته المعارضة السورية "ميسون بيرقدار" تقمصت فيه شخصية المذيعة المصرية "لميس الحديدي" بعد أن تمكّنت من إجراء اتصال مع وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي"، وتحدث عن أزمة لبنان وعن السعودية والإمارات وحزب الله وعن تصريحاته الداعمة لجماعة الحوثي وبشار الأسد.

اقرأ المزيد: مقتل 145 حوثياً بغارات التحالف العربي في اليمن

وشدّد "قرداحي" خلال الاتصال، على موقفه من حرب اليمن، مطلقاً مواقف جديدة في هذا الإطار تصب في خانة التأكيد على رأيه، وصواب تصريحاته التي تسببت بأزمة دبلوماسية حادة بين لبنان ودول الخليج.

https://twitter.com/n5MjMLn4W0s83GQ/status/1455783139192803331?s=20

اقرأ المزيد:الإعلان عن مقتل ثلاثة جزائريين بقصف مغربي

ورجّح قرداحي، أن يتقدّم بطلب الاستقالة من منصبه، من أجل عودة العلاقات الدبلوماسية، مع دول الخليج، حيث أشار: "نحن في إطار بحث خطوة استقالتي للنظر بمدى جدواها إذا ما كانت نافعة أم لا، خاصة أن السبب ضعيف جداً والكلام الذي تسرب كررته أكثر من مرة".

ليفانت - العربية / وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!