الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترشيحات أوسكار 2021.. تنوّع عرقي وقضايا المجتمعات المهمّشة

ترشيحات أوسكار 2021.. تنوّع عرقي وقضايا المجتمعات المهمّشة
للسوريين نصيب في جوائز أوسكار

للمرة الأولى في تاريخ جوائز أكاديمية أوسكار، ترشّح تسعة من أصحاب البشرة الملونة من أصل 20 مرشحا، أي ما يقرب من نصف العدد النهائي، وهم: أندرا داي، وتشادويك بوزمان، وليزلي أودوم جونيور، ولاكيث ستانفيلد، زريز أحمد، ودانيال كالويا، وفيولا ديفيس، وستيفن يون، ويون يوه يونغ.


حيث أنّ الممثل البريطاني من أصول باكستانية، ريز أحمد، وهو أيضا مسلم، رشح لجائزة أفضل ممثل عن فيلم "ساوند أوف ميتال"، الذي نال جائزتي أوسكار "أفضل مونتاج" و"أفضل إنتاج صوتي"، الأحد.


كما شملت القائمة أيضا الممثل الأميركي الأسود، شادويك بوزمان، الذي توفي جراء السرطان العام الماضي، والذي رشح أيضا لجائزة الأوسكار الثالثة.


أوسكار


جاء هذا التنوع ليتماشى جنبا إلى جنب، مع القضايا الاجتماعية التي تناولتها الأفلام المرشحة هذا العام، مثل انتهاكات مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) في فيلم "جوداس آند ذا بلاك ماساياه"، وثقافة كراهية النساء في "بروميسنغ يانغ وومان"، وقصص التهميش الاجتماعي في ""نوماندلاند"، والمنكوبين اقتصاديا في "ميناري"، والعزلة في "ساوند أوف ميتال"، وقضايا العرق في "تو ديستانت سترينجرز" الذي حظي بجائزة أفضل فيلم قصير.


اقرأ المزيد: أبرز نجوم هوليوود الذين فقدوا جائزة الأوسكار بطريقة غير متوقعة


فيما حصل دانيال كالويا على جائزة "أوسكار" أفضل ممثل مساعد لدوره بفيلم "جوداس آند ذا بلاك ماساياه". وتقدم كالويا على ساشا بارون كوهين "ذي ترايل أوف ذي شيكاغو 7" وليزلي أودوم جونيور "وان نايت إن ميامي" وبول رايسي "ساوند أوف ميتال"، ولاكيث ستانفيلد "جوداس أند ذي بلاك ميسايا".


إلى ذلك حصلت الكورية الجنوبية، يو يونغ يون، على "أوسكار" أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "ميناري".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!