الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يُهاجم أعضاءً في حزبه.. والديمقراطيون يطالبون بمحاسبته

ترامب يُهاجم أعضاءً في حزبه.. والديمقراطيون يطالبون بمحاسبته
ترامب يُهاجم أعضاءً في حزبه.. والديمقراطيون يطالبون بمحاسبته

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعض أعضاء الحزب الجمهوري بأنّهم "كتلة الاستسلام"، وصرّح أنّهم سيلحقون العار بحملته لأنّهم ضعفاء وجاهزون للتصديق بأرقام الانتخابات الرئاسية المزورة، (على حدّ وصفه).


واستفسر ترامب ضمن تغريدة عبر "تويتر": "كيف يمكن المصادقة على نتائج انتخابات تكون الأرقام التي يتم اعتمادها خاطئة بشكل يمكن التحقق منه"، معتبراً أنّ "الجمهوريين لديهم إيجابيات وسلبيات.. لكن هناك شيء واحد مؤكد وهو أنّهم لا ينسون أبدا".


اقرأ أيضاً: أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى قاعدة الشدّادي


وعلى صعيد متصل، طالب نائبان ديمقراطيان الـFBI  للتحقيق مع الرئيس دونالد ترامب عقب نشر تسجيل صوتي له يطلب فيه من سكرتير ولاية جورجيا بـ"إيجاد" نحو 12 ألف صوت لقلب فارق الأصوات مع جو بايدن.


وقد عدّ النائبان، تيد ليو وكاثلين رايس، في رسالة جرى توجيهها إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس وراي، أنّ جوهر المكالمة ينبغي أن يؤدّي إلى تحقيق جنائي كامل.



وتابعا: "بصفتنا عضوين في الكونغرس ومدّعيين عامين سابقين، نعتقد أنّ ترامب متورّط في استدراج عدد من الجرائم الانتخابية أو التآمر لارتكابها، لذلك نطلب منكم فتح تحقيق جنائي فوري مع الرئيس".


وأردفا: "الدليل على تزوير الانتخابات من قبل السيد ترامب أصبح الآن واضحا كالنهار. وبالنظر إلى الدليل الواقعي المتوفر، فإنّنا نقوم بإحالة جنائية إليك لفتح تحقيق مع ترامب".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!