الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بينهم زوكربيرغ.. تسريب بيانات 533 مليون مشترك في فيسبوك

بينهم زوكربيرغ.. تسريب بيانات 533 مليون مشترك في فيسبوك
زوكربيرغ يخسر 4 مليارات دولار في يوم

قام أحد زوار منتدى للقرصنة، السبت، بتسريب أرقام هواتف وبيانات شخصية لمئات الملايين من مستخدمي فيسبوك عبر الإنترنت، ومن بينها المعلومات الشخصية لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ.


كما سربت معلومات أكثر من 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، و11 مليون في المملكة المتحدة، و6 ملايين مستخدم في الهند.


ونقل تقرير من "بيزنس إنسايدر"، أن البيانات المسربة هي معلومات شخصية لأكثر من 533 مليون، مستخدم للفيسبوك في 106 بلدان.


حيث تشمل المعلومات المسربة أرقام هواتفهم و"بطاقات الفيسبوك"، والأسماء الكاملة، والمواقع، وأعياد الميلاد، وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني.


فيسبوك


وبحسب ألون غال، من شركة الاستخبارات السيبرانية هدسون روك، فإن قاعدة بيانات بهذا الحجم تحتوي على معلومات خاصة مثل أرقام الهواتف لكثير من مستخدمي الفيسبوك، ومن شأن ذلك تسهيل عمليات القرصنة، وسرقة البيانات للمستخدمين.


كذلك قالت الصحيفة إن المعلومات الخاصة بمؤسس الفيسبوك ماك زوكربيرج، ومن بينها رقم هاتفه الخاص، موجودة أيضا ضمن البيانات المسربة.


وكانت شركة فيسبوك، في 2019، 5 مليارات دولار كغرامة بداية العام كتسوية مع المنظّمين لإساءة استخدام البيانات الخاصة بالمستخدمين.


اقرأ المزيد: فيسبوك تعدّل شريط الأحداث على الصفحة الرئيسة


يشار إلى أنّ موقع فيسبوك يواجه انتقادات واتهامات بأنه يشكل منصة لعمليات التلاعب السياسي، لا سيما خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية عام 2016، على خلفية فضيحة شركة "كامبريدج أناليتيكا" البريطانية التي استغلّت بيانات ملايين المشتركين.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!