الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بيتكوين تفقد 5.2 عن أعلى مستوى بلغته خلال الأسبوع
بيتكوين

تقلصت العملة المشفرة الشهيرة بيتكوين بشكل حاد من جديد، أثناء تداولات اليوم الاثنين، لتخسر نحو 5.2% من أعلى مستوى بلغته مطلع الأسبوع.


فضمن التعاملات المبكرة بلندن، هبطت أكثر العملات المشفرة انتشاراً في العالم دون مستوى 55 ألف دولار لفترة وجيزة، وبحلول الساعة 1118 بتوقيت جرينتش، كانت متراجعة 5.2% إلى 55 ألفا و973.30 دولار. 


اقرأ أيضاً: ماستركارد: لا يمكن اعتبار بيتكوين أداة دفع ولن تكون ضمن خططنا


ووصلت بيتكوين مستوى مرتفعاً غير مسبوق عند 61 ألفاً و781.83 دولار في مطلع الأسبوع عقب إمضاء الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمته للتحفيز المالي البالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار وتوجيهه بتسريع التطعيمات.


وأتت الزيادة في قيمة عملة بيتكوين، عقب التأييد البارز هذا العام من أمثال إيلون ماسك من تسلا، وجاك دورسي من تويتر، وعمالقة الاستثمار Goldman Sachs وBlackRock، وتنامت عملة بيتكوين أكثر من الضعف في عام 2021، عقب أن تضاعفت 4 مرات العام الماضي.


وذكر ماسافومي ياماموتو، كبير استراتيجيي العملات في شركة Mizuho للأوراق المالية: "الاستثمار من المؤسسات الاستثمارية والشركات آخذ في الازدياد، وهذا ما أسميه تطور الرأسمالية المالية لعملة بيتكوين، حيث أصبحت أحد الأصول التي لم يعد بإمكان المستثمرين تجاهلها".


بيتكوين


وساهم ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة في الأسواق المالية في ارتفاع أسعار بيتكوين في عطلة نهاية الأسبوع بعد أن وقع الرئيس (جو بايدن) حزمة التحفيز المالي البالغة 1.9 تريليون دولار لتضحى قانوناً وأمر بتسريع التطعيمات.


وتحول ذلك الزخم إلى الأسواق الأقل ضعفاً في عطلة نهاية الأسبوع، مع العوامل الفنية التي أدّت إلى تضخيم الحركة إلى الأعلى، وذلك تبعاً لتصريحات جاستن دي أنثان، مدير المبيعات في شركة الأصول الرقمية في هونج كونج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!