الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بمشاهدة 60 فيلماً وحدها.. ممرّضة سويدية تهرب من كورونا إلى مهرجان غوتنبرغ

بمشاهدة 60 فيلماً وحدها..  ممرّضة سويدية تهرب من كورونا إلى مهرجان غوتنبرغ
مهرجان يوتيبوري 1

تفوقت الممرضة ليزا إينروت على 12 ألف متسابق من عشّاق السينما، من حول العالم، تقدّموا لمسابقة اشترطت أن يشاهد الفائز أفلام المهرجان، أثناء إقامته وحده في فنار يقع على جزيرة معزولة قبالة الساحل السويدي. مهرجان غوتنبرغ


وفازت الممرضة السويدية في المسابقة المخصّصة لمشاهدة برنامج أفلام مهرجان غوتنبرغ "يوتيبوري" السينمائي، الذي يشارك فيه 60 فيلماً.


اقرأ المزيد: إيران تحكم بالسجن على مخرج فاز بمهرجان سينمائي


وحول دوافع مشاركتها في المسابقة، قالت ليزا، الممرضة في عنابر كوفيد-19، إنها كانت تأمل في الحصول على "أسبوع تنعم فيه بأجواء مغايرة للواقع الذي تعايشه في المستشفيات".


مهرجان يوتيبوري


حيث حالت ظروف الوباء دون عرض الأفلام المشاركة في المهرجان في دور السينما، وبثّها بدلاً من ذلك مباشرة عبر موقع إلكتروني، فيما أوضح القائمون على المهرجان إنهم كانوا يبحثون عن عاشق أصيل للسينما يكون مؤهلاً وجدانياً ونفسياً للمهمة.


وبموجب المسابقة، ينبغي ألا يصطحب الفائز معه هاتفًاً محمولاً أو حاسوباً أو كُتبًا أو غير ذلك من وسائل الترفيه.


وحول هذا الشرط، تقول الممرضة الفائزة: "الرياح، والبحر، وفكرة أن أكون جزءاً من واقع مغاير تماما للواقع الذي أعايشه في ظل الوباء لمدة أسبوع - كل هذا جذاب بحق".


اقرأ المزيد: وفاة الكاتب المسرحي السويدي "لارس نورين" عن عمر 76 عاماً


يشار إلى أنّ الفائزة نقلت صباح السبت على متن قارب إلى الجزيرة قبالة الساحل السويدي. ومن المقرر أن تسجّل أحوالها يومياً في فيديو، بموجب شروط المسابقة.


ليفانت- بي بي سي عربي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!