الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بكين تتحرّش بتايوان.. وواشنطن تتوجّه لتعزيز اللقاءات معها

بكين تتحرّش بتايوان.. وواشنطن تتوجّه لتعزيز اللقاءات معها
الصين وأمريكا

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أنّها أصدرت إرشادات جديدة ستمنح مزيداً من الحرية للمسؤولين الأمريكيين لعقد اللقاءات مع نظرائهم في تايوان.


وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية، نيد برايس: "هذه الإرشادات الجديدة تزيل قيود الإرشادات بشأن التواصل مع تايوان بما يتّسق مع علاقاتنا غير الرسمية"، مردفاً أنّ الغاية هي "تشجيع تواصل الحكومة الأمريكية مع تايوان بما يعكس علاقتنا الوثيقة غير الرسمية".


اقرأ أيضاً: المُقاومة حنى النهاية.. قرار تايواني حال مُهاجمتها صينياً


يأتي ذلك عقب تأكيد البيت الأبيض، في وقت سابق، على أنّه يراقب عن كثب الأنشطة العسكرية الصينية المتزايدة في مضيق تايوان، حيث عدّ أنّ خطوات بكين الأخيرة "قد تزعزع الاستقرار"، وذكرت جين بساكي الناطقة باسم البيت الأبيض للصحفيين: "لقد عبرنا بوضوح عن مخاوفنا وقلقنا سرّاً وعلناً.. مخاوفنا المتزايدة بشأن عدائية الصين حيال تايوان".


وعلى صعيد متصل، أكدت وزارة الدفاع في تايوان، أنّ 11 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية خرقت منطقة الدفاع الجوي الخاصة بها، أمس الجمعة، ومن ضمنها ثماني مقاتلات حربية.


تايوان


وتوجّه تايوان التي تطالب الصين بالسيادة عليها، رسائل شكوى من المهام المتكررة التي تنفذها القوات الجوية الصينية بالقرب من الجزيرة، والتي تتركز في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة دفاعها الجوي قريباً من جزر براتاس التي تسيطر عليها تايوان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!