الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بعد أن عزل الشهود.. ترامب يدافع عن قرارته
بعد أن عزل الشهود عليه.. ترامب يدافع عن قرارته

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، عن قراره بإقالة ضابط في الجيش كان قد شهد ضده في التحقيق الذي أجراه الديمقراطيون في مجلس النواب بهدف عزله.


وجاء ذلك عبر عدة تغريدات لـ ترامب جاء فيها أن "شبكتي الأخبار المضللتين "سي إن إن" و"أم إس دي أن سي" تتحدثان عن اللفتاننت كولونيل فيندمان كما لو أنه يجب أن اعتبره شخصاً رائعاً".


وأردف ترامب "في الواقع أنا لا أعرفه، ولم أتحدث إليه يوماً، ولم ألتقه.. لكنه كان كثير التمرد، وقدم تقارير غير صحيحة عن اتصالاتي "المثالية".


ويأتي حديث ترامب بعد أن أدلى فيندمان المولود في أوكرانيا والحائز على وسام "القلب البنفسجي" لإصابته بجروح في العراق، بشهادة عن حضوره لمحادثة هاتفية شهيرة طلب فيها ترامب من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فتح تحقيق بحق أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين للرئاسة، جو بايدن.


إقرأ أيضاً: ترامب يعزل ضابطاً أدلى بشهادة ضده


والشهادة تلك كانت أساسية لتوجيه الاتهام لترامب، حيث قال أمام مجلس النواب الذي استدعاه للتحقيق، إن ترامب تصرف بشكل "غير لائق".


وعزل فيندمان لم يكن الاخير، إذ عزل ترامب كذلك السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند، الذي شهد بدوره ضد ترامب، إذ صرّح يوم الجمعة بأنه قد تم استدعاؤه فوراً.


وقد أنهى مجلس الشيوخ الأمريكي في الـ5 من فبراير، محاكمة ترامب، بتبرئته من التهمتين المنسوبتين إليه في قضية عزله من منصب الرئاسة، حيث صوت 52 عضواً في مجلس الشيوخ لصالح تبرئة ترامب من تهمة إساءة استخدام السلطة، فيما أيد هذه التهمة 48 عضواً في المجلس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!