الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بطلة مصرية تعتزل "المصارعة" لخروجها من أولمبياد طوكيو

بطلة مصرية تعتزل
بطلة مصرية تعتزل "المصارعة" لخروجها من أولمبياد طوكيو

أعلنت لاعبة المصارعة المصرية "سمر حمزة"، اليوم الاثنين، أنها اعتزلت الرياضة بعد خروجها، من فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياً في طوكيو.


ودونت اللاعبة المصرية في صفحتها الرسمية على منصة "فيسبوك": "تعالوا نحكي حدوتة.. أنا سمر حمزة، بدأت ممارسة المصارعة عام 2013 بعمر 18 سنة".


https://www.facebook.com/samar.amer.7965/posts/980165669384030

وأضافت: "شاركت في بطولة أفريقيا لأول مرة عام 2014، وفزت بالبطولة وحافظت على لقبي وهو شيء لا يحدث في المصارعة النسائية، وبالذات في وزن 76 كغ".


وأردفت الشابة المصرية "لقد شاركت في العديد من البطولات الدولية بعد ذلك، لم أخرج إلا لأربعة معسكرات فقط طوال هذه الفترة ومدتها 10 أيام فقط. من يتواجد معنا في الأولمبياد يخوض معسكرات وتدريبات أكثر من ذلك".


وتابعت في تدوينتها: "فخورة بالمصارعة النسائية وبما وصلنا له ووضعنا مصر على خريطة العالم، لم أقصر وبذلت كل ما أملك من تدريبات وجهد لأصل إلى هنا".


اقرأ المزيد: فرنسا ترحب بقبول اللجوء السياسي للعداءة الأولمبية البيلاروسية

ثم أوضحت "أنا كسمر حمزة فخورة جداً بالمصارعة النسائية في مصر. سعيدة أن المصارعة النسائية أصبحت علي الخريطة العالمية.. شجعوا المصارعة النسائية حتى نربي جيلاً جديداً من الفتيات بفكر جديد وإمكانيات أفضل وثقافة مختلفة".


وختمت لاعبة المصارعة المصرية، بالقول: "وظيفة اللاعب التدريب وليس القيام بدور الأشخاص المسؤولين عن مسيرته الرياضية، شكرا لكل من كان بجانبي، مدربي وزملائي. أعلن اكتفائي بذلك وشكراً لهذه التجربة التي علمتني الكثير".


اقرأ المزيد: أمريكا تحطم الرقم القياسي العالمي للسباحة في سباق 400 متر تتابع

وتلقت "سمر حمزة" خسارة أمام منافستها الروسية، ناتاليا فوروبييفا، بنتيجة (12-16) في الدور الـ16 لمنافسات المصارعة لوزن 76 كغ للسيدات.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!