الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "بشار إسماعيل" يفتح النار على "النظام السوري" بعد قرار رفع أسعار المواد الغذائية

877

شنّ الفنان السوري "بشار إسماعيل" هجوماً لاذعاً على حكومة النظام السوري، وخصّ في هجومه وزارتي التموين والكهرباء، بعد قرار رفع أسعار مادتي السكر والرز المدعومتين، إضافة إلى الانقطاع المستمر للكهرباء في ظلّ الارتفاع الحاصل في درجات الحرارة.


ونشر إسماعيل على صفحته الشخصية في "فيس بوك" قال فيه: "الحكومة تسير.. ونحن نعوي، وزارة الكهرباء تسير ونحن نعوي، والتموين تسير ونحن نعوي"، وختم منشوره بعبارة "نعوي إسماعيل".


https://www.facebook.com/Bashar.Ismail.Offical/posts/986798565493313


وفي السياق ذاته، أيّد متابعون رأي "إسماعيل"، وأشاروا إلى أنّ الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها السوريون في مناطق سيطرة النظام باتت لا تحتمل.


وعلق حساب باسم "هيثم": "أكيد مانا محسوبين على البشر ولا أشباه البشر الحكومة بوادي والشعب بوادي الناس ما ضل معا حق فلافل وخوذ على زيادة ضرائب وتضييق وارتفاع أسعار ولا أحد لديه حيلة للنهوض بنفسه أو عائلته".


من جهة أخرى، نصح حساب باسم "نورس" الممثل بشار إسماعيل بالسفر، مخاطباً إياه: "لك روح خدلك إقامة ذهبية بالإمارات وارتاح.. نحنا عم نعوي ليطلعلنا إقامة بالشارع ما حدا عم يرد علينا".


وليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها فنانون في سوريا، بشكل علني، النظام السوري والأوضاع الاقتصادية، وخاصة في الأشهر الأخيرة.


وسبق أن كتب الممثل الموالي "وائل رمضان" منشوراً من خلال صفحته الشخصية في "فيس بوك"، قبل أن يحذفه لاحقاً، مدّعياً أن حسابه قد تعرض لـ"الاختراق"، وقال في منشوره: "من عشر سنين كنا نقول شو هالحمير اللي راحوا بالبحر ولووو. طلعنا نحنا الحمير ومكترين!! يمكن ما عدت أعرف والله وتالله وبالله".



اقرأ: قاعدة هجوم صاروخي قاعدة القاعدة الأمريكية في دير الزور


كما صرّحت الممثلة" هدى شعراوي"، في وقتٍ مضى، أنها تشاهد بعض الأشخاص يلتقطون طعامهم من "حاويات المهملات" المنتشرة في المدينة، نتيجة الفقر وعدم قدرتهم على شراء المواد الغذائية.



اقرأ المزيد: اجتماع التحالف يؤدِّج على توسيع آفاق حل المشكلة


ويعاني السكان في مناطق سيطرة "النظام" من سوء الوضع المعيشي ومن كارثة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، نتيجة الهبوط في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي، الأمر الذي انعكس سلباً على أسعار كافة المواد، في حين لم يتخذ النظام أي إجراءات لوضع حل للأزمة الاقتصادية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!