الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بسبب كورونا، إطلاق سراح رئيس الاتّحاد البرازيلي
بسبب كورونا .. إطلاق سراح رئيس الاتحاد البرازيلي

في ظلّ انتشار وباء فيروس كورونا، أطلقت قاضية أمريكية يوم الاثنين سراح "جوزيه ماريا مارين"، رئيس الاتّحاد البرازيلي لكرة القدم السابق، "المحبوس" ضمن ملف الفساد داخل الاتّحاد الدولي (الفيفا).


نقلت وسائل إعلام، نقلاً عن القاضية "باميلا كيه تشين"، قالت إنها أطلقت سراح "جوزيه ماريا مارين"، رئيس الاتّحاد البرازيلي السابق، وذلك بعد تفشّي فيروس كورونا في البلاد.


وأضافت "تشي" في حكمها، إنّ العمر المتقدم لمارين البالغ عمره 87 عاماً وتدهور حالته الصحيّة وارتفاع خطورة توابع انتشار كوفيد-19 إلى جانب تنفيذ 80 بالمئة من عقوبته الأصلية من بين أسباب إطلاق سراحه.


ولكنها لم تبيّن متى بالتحديد سيكون بإمكان "مارين" مغادرة السجن.


ووفقاً لهذا، أصدرت محاكم في أماكن عدّة بالولايات الأمريكية قرار إطلاق سراح العديد من السجناء بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، وذلك خوفاً من انتشار العدوى.


اقرأ المزيد :الاتّحاد الدّولي لكرة الطاولة يمدّد إيقاف المسابقات


وكان رئيس الاتحاد البرازيل "مارين" يقضي عقوبة الحبس أربع سنوات من أجل ملفات الفساد المتعلقة داخل الاتحاد الدولي "الفيفا" وكان من المفترض أن تنتهي فترة سجنه في ديسمبر كانون الأول.


اقرأ أيضاً :لاعب إسباني يعمل في الصيدلية في ظلّ كورونا


وفي وقت سابق، دخل مارين السجن في ديسمبر كانون الأول 2017 في قضايا الفساد، حيث إنّه كان يشغل منصب رئاسة اللجنة المنظّمة المحلية لكأس العالم 2014، وكان معه ثلاثة رؤساء سابقين للاتحاد البرازيلي، لكنه الوحيد الذي سُجن، بينما أفرج عن البقية.


ليفانت - رويترز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!