الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بايرن ميونخ وتشيلسي آخر الفرق المتأهلة لدور الثمانية لأبطال أوروبا

بايرن ميونخ وتشيلسي آخر الفرق المتأهلة لدور الثمانية لأبطال أوروبا
بايرن

ضرب بايرن ميونخ رقماً قياسياً جديداً في البطولة الأوروبية العريقة، حيث وصل إلى دور الثمانية للمرة الـ 19، متجاوزاً رقم برشلونة الإسباني الذي وصل إلى الدور ذاته 18 مرة، وهو الفريق الذي خرج من دور الستة عشر لنسخة الموسم الحالي، بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5 - 2 بمجموع المباراتين.


وكان بايرن ميونخ قد فاز ذهابا في العاصمة الإيطالية روما بنتيجة 4 - 1، ليتأهل للدور المقبل فائزا بنتيجة 6 - 2 بمجموع المباراتين.


وتأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه لاتسيو الإيطالي 2 - 1، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.


حيث تقدم بايرن ميونخ عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الكاميروني ماكسيم شوبو موتينج الهدف الثاني في الدقيقة 73، وسجل ماركو بارولو هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 82.


 


تشيلسي


بالمقابل واصل تشيلسي الإنكليزي مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما صعد لدور الثمانية في المسابقة القارية، التي توج بها عام 2012، عقب فوزه 2 - صفر على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني يوم الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.


افتتح النجم المغربي حكيم زيياش التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 34، قبل أن تتضاعف معاناة أتلتيكو في المباراة، التي أنهاها بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه المونتنيجري ستيفان سافيتش في الدقيقة 82، لتعمده ضرب الألماني أنطونيو روديغير، لاعب تشيلسي، بالمرفق، ليحرز بعدها إيمرسون الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.


وكان لقاء الذهاب، الذي جرى بالعاصمة الإسبانية مدريد الشهر الماضي، قد انتهى بفوز تشيلسي 1 - صفر، ليظفر الفريق الأزرق بورقة الترشح للدور المقبل بفوزه 3 - صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


المزيد مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد تنتهي بالتعادل السلبي


ولم يتلق تشيلسي أي هزيمة منذ خسارته صفر - 2 أمام مضيفه ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي في 19 يناير الماضي، ليحقق بعدها تسعة انتصارات وأربعة تعادلات مع توخيل.


بهذا الانتصار، حافظ تشيلسي على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة عشر على التوالي منذ أن تولى الألماني توماس توخيل تدريب الفريق في يناير الماضي، خلفا للمدرب فرانك لامبارد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!