الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • انتقادات حادّة لـ"أمازون".. عمالها يضطرّون للتبول في زجاجات بلاستيكية

انتقادات حادّة لـ
أمازون

قدّمت شركة أمازون اعتذارها لبعض السياسيين الأمريكيين، عن نفيها أن بعض سائقيها يُضطرون أحيانا إلى التبول في زجاجات بلاستيكية. 


وبحسب ما جاء في تغريدة مارك بوكان، العضو الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن أمازون "تترك عمالها يبولون في زجاجات المياه الفارغة"، ليرد الحساب الرسمي لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون على التغريدة قائلاً: "إذا كان ذلك صحيحاً، فلن يعمل لدينا أحد".


غير أنّ الشركة اعتذرت عن نفيها ما قاله عضو الكونغرس، بعد ظهور أدلة على الإنترنت على أن سائقي أمازون يضطرون أحيانا إلى فعل ذلك.


حيث قالت أمازون: "ندين بالاعتذار لعضو الكونغرس بوكان"، مؤكدة أن "التغريدة كانت غير صحيحة، ولم تأخذ في الاعتبار العدد الهائل من السائقين الذين يعملون لدينا، وركزت فقط على مراكز التنفيذ الخاصة بنا"، مضيفة: "مراكز التنفيذ لدينا بها العشرات من المراحيض التي يمكن للموظفين استخدامها، ويمكنكم أن تجربوا بأنفسكم في أي وقت". 


أمازون تقدّم استشارات طبية للمستخدمين


فيما انتقد بوكان أمازون لعدم سماحها للموظفين بتأسيس اتحاد عمالي في أحد فروعها الرئيسية في ألاباما، وقال: "ليس معنى أنك تدفع للعمالة 15 دولار في الساعة أنك 'شركة تقدمية' عندما تحظر تأسيس الاتحادات العمالية وتضطر العمالة إلى التبول في زجاجات المياه".


اقرأ المزيد: الشرطة البريطانية تكشف عن شبكة تحرّض المراهقات على الانتحار


يشار إلى أنّ وسائل إعلامية عدة، نقلت عن بعض موظفي أمازون تأكيدهم أنهم اضطروا إلى التبول في زجاجات من البلاستيك، إذ لم يكن أمامهم خيارات أخرى أثناء العمل. كما أشار هؤلاء إلى ممارسات العمل التي لا هوادة فيها سواء في مراكز التنفيذ أو على مستوى سائقي التوصيل. 


ليفانت- بي بي سي عربي


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!