الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • انتقادات إيرانيّة لدخول رجال الدين على خط مواجهة كورونا

انتقادات إيرانيّة لدخول رجال الدين على خط مواجهة كورونا
انتقادات إيرانية لدخول رجال الدين على خط مواجهة كورونا

فيما يتفشّى كورونا بشكل أسرع ليلقي بتأثيراته على العالم أجمع، حاصداً مزيداً من الأرواح يوماً عقب يوم، أطلّ رجل دين إيراني ودخل على خطّ الأزمة الصحية.


وبدون التفكير في تبعات أفعاله، عمد إلى زيارة المستشفيات المخصصة لفيروس كورونا المستجد في البلاد، داعياً المرضى لاستنشاق "زيت مُعطر"، مدّعياً أن هذا من النبي. سيشفيك، بينما لم يتوّصل العلماء لعلاج فعال يقضي على الوباء. إيرانيّة 


وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، فيديو لرجل الدين بدى فيه برفقة أحد المرضى ويطلب منه استنشاق الزيت، ما أثار امتعاضاً وانتقادات واسعة، حيث قال ناشطون: "بهذا السلوك فيروس كورونا سيجلس كثيراً في إيران".


إقرأ أيضاً: مخاوف السجناء في إيران تدفعهم لتنفيذ عمليات تمرّد مُتلاحقة


وبثت سابقاً، حسابات ومواقع مقرّبة من الحرس الثوري الإيراني تسجيلاً مصوراً لمجموعة من ميليشيات الباسيج وهي تنشد من أجل المشاركة في "عمليات قمع كورونا" حسب التسمية الرسمية التي أطلقتها رئاسة أركان القوات المسلحة الإيرانية على مشاركة هذه القوات في تعقيم الشوارع والمحلات، وسط انتقادات من خبراء الصحة بدخول عناصر الباسيج برفقة بعض رجال الدين إلى المستشفيات التي خصصت لمرضى كورونا وذلك لقراءة الأدعية والأناشيد الدينية دون مراعاة الإرشادات الطبية.


وأعلنت إيران أمس السبت، عن 123 حالة وفاة جديدة بكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1556. إيرانيّة 


في الأثناء، ذكر مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، إنّ العدد الكلي للوفيات جرّاء انتشار كورونا في البلاد ارتفع، السبت، بأكثر من 100 ليصل إلى 1556، في حين تجاوز عدد الإصابات 20 ألفاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!